عادي
يبدأ غداً ويستمر حتى 2 يوليو

«الإمارات للتعليم» تطلق برنامج «تمكين» لدعم الطلبة المتوقع رسوبهم

12:56 مساء
قراءة دقيقتين

دبي- محمد إبراهيم

تنطلق الامتحانات التعويضية للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2023-2024 غداً، والتي تستهدف طلبة الصفوف 3-12 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، حيث تستمر إلى 26 يونيو الجاري ويستهلها الطلبة بمادة الدراسات الاجتماعية.

وتستهدف الاختبارات التعويضية الطلبة الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار، في وقت أطلقت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي برنامج الدعم الأكاديمي المدرسي «تمكين» للطلبة المتوقع رسوبهم في امتحانات نهاية العام أو الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في الاختبارات، لمنحهم فرصة ثانية لتحقيق متطلبات اجتياز العام الدراسي؛ إذ يستمر البرنامج لمده 9 أيام مكثفة وينطلق من 20 يونيو إلى 2 يوليو المقبل.

وبحسب مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي من المقرر أن تبدأ اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي الجاري خلال الفترة من 8 يوليو المقبل وتستمر لغاية 12 يوليو 2024.

وتستهدف الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50 في المئة لطلبة الحلقة الثانية و60 في المئة لطلبة الحلقة الثالثة.

وبينت المؤسسة أنها عممت جداول الاختبارات التعويضية على إدارات المدارس، التي تواصلت مباشرة مع الطلبة المستهدفين.

وأوضحت المؤسسة أنه يتم عقد امتحانات الإعادة مرة واحدة في آخر العام الدراسي، وذلك تطبيقاً لسياسة التقييم وقياس أداء الطلبة المطبقة، حيث بإمكان الطلبة الاستفادة منها وتحقيق درجة الاجتياز في مواد المجموعة A التي لم يتمكنوا من اجتيازها خلال العام الدراسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a4yn5d4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"