عادي
عبر مبادلة أسهم مع «أو تي إم تي أكويسيشن إس ايه آر إل»

«بي انفستمنتس» القابضة توقع اتفاقاً للاستحواذ على «أوراسكوم المالية»

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «أوراسكوم المالية»

تقدمت شركة «بي انفستمنتس» القابضة بعرض للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن طريق مبادلة للأسهم بين الشركتين.

وبحسب بيان ل «أو تي إم تي أكويسيشن إس ايه آر إل» نشرته البورصة المصرية الأحد، أبرمت شركة «بي انفستمنتس» القابضة، بصفتها المشتري، مع شركة أو تي أم تي أكويسيشن إس ايه آر إل، المساهم الرئيسي بنسبة 51.66%، في أوراسكوم المالية القابضة، بصفتها البائع، اتفاقاً يتضمن الإطار العام لتنفيذ صفقة الاستحواذ، وبعض الشروط التعاقدية والقانونية الواجب استيفاؤها لتنفيذ الصفقة، مع التزام البائعين بالاستجابة لعرض الشراء المقدم من المشتري.

ووافق أطراف العقد على اعتماد معامل مبادلة لتنفيذ عرض الشراء الإجباري بواقع 1 سهم من أسهم بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة، على أن تقوم بي إنفستمنتس بزيادة رأسمالها لصالح مساهمي الثانية الذين قد يستجيبون للعرض.

وتم حساب معامل المبادلة على أساس إجمالي أسهم شركة بي إنفستمنتس يبلغ 160,042,416 سهماً، وعدد أسهم أوراسكوم المالية القابضة يبلغ 4.721,121,620 سهم، بعد استبعاد أسهم الخزينة، علماً أن معامل المبادلة المذكور هو اتفاق بين أطراف العقد، وأن المعامل النهائي سيتم تحديده بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23ahjfe5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"