عادي

مزاعم إساءة عنصرية توقف مباراة «العنابي» ونيوزيلندا

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

توقفت المباراة الودية في كرة القدم الاثنين بين منتخبي قطر ونيوزيلندا بعد رفض لاعبي الأخير النزول إلى ارضية الملعب في الشوط الثاني زاعمين بان أحدهم تعرض لإساءة عنصرية،وهو مانفاه البرتغالي كارلوس كيروش مدرب «العنابي» بشدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب النيوزيلندي بهدف ماركو ستامنيك (18) قبل ان تبلغ إدارة المنتخب النيوزيلندي حكم المباراة النمسوي مانويل شوتينغروبير قرارها بعدم استكمال الشوط الثاني.

وقال البرتغالي كارلوس كيروش مدرب«العنابي» لقناة «الكاس»القطرية «فوجئنا بقدوم قائد نيوزيلندا ليبلغنا بقرار عدم استكمال الشوط الثاني والانسحاب من المباراة».

وأضاف «الحقيقة ان هناك تلاسناً حصل بين لاعبين إثنين على أرضية الملعب، من الذي بدأ ومن الذي رد؟ لا نعرف حقيقة الأمر، لأن ما جرى كان بينهما فقط، وقرر لاعبو المنتخب النيوزيلندي دعم رواية زميلهم( الذي تحدث عن إساءة عنصرية) على انها حقيقة، بالمقابل دعم لاعبونا رواية لاعبنا».

ومضى المدرب البرتغالي «الجهاز الفني والإداري في المنتخب النيوزيلندي قرر ايضاً دعم رواية لاعب المنتخب النيوزيلندي وبالتالي الانسحاب من المباراة بناء على ما قاله اللاعب دون وجود أي شاهد على ذلك، الحكم لم يسمع شيئاً، المتواجدون على الدكة لم يسمعوا، كان مجرد جدال بين لاعبين إثنين».

وختم «اعتقد انها قصة جديدة وفصل جديد في كرة القدم، وهو شيء لا يمكن لأحد ان يفهمه، ولنترك المسؤولين عن كرة القدم يتخذون القرار حيال ما حصل هنا، اعتقد ان الأمر سيكون تحت تصرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، لكنني سألت الحكم وسألت المدربين، ولم يسمع أي أحد شيئاً، وبالتالي لا اعتقد ان فيفا سيتعامل مع هذا الأمر على انه حقيقة، هي مجرد مباراة ودية وهم قرروا الانسحاب منها وهذا كل شيء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxnrkbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"