عادي

القطرية تكشف عن محادثات لشراء طائرات من إيرباص وبوينج

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بدر محمد المير، الاثنين إن الشركة تجري محادثات مع إيرباص وبوينج حول طلبية شراء كبيرة من طائرات عريضة البدن. 

وقال المير للصحفيين إن تقريراًَ حول محادثات تجريها الشركة مع إيرباص لشراء طائرات من طراز إيه350 ومع بوينج لشراء طائرات 777 إكس صحيحة إلى حد كبير.

وذكرت بلومبيرغ نيوز، الأحد نقلا عن مصادر مطلعة أن الخطوط الجوية القطرية تقترب من اتخاذ قرار بطلبية كبيرة لطائرات عريضة البدن من شركتي بوينج وإيرباص.

وقال التقرير إن الشركة تتطلع إلى طلب حوالي 200 طائرة، وتدرس مزيجا من طرازات إيرباص إيه350إس وبوينج 777إكس مع احتمال اتخاذ قرار بالتزامن مع معرض فارنبورو للطيران في بريطانيا أواخر الشهر المقبل.

وقالت إيرباص إنها تجري دائما محادثات مع العملاء بشأن احتياجاتهم لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل، في حين أرجعت بوينج الأمر إلى الخطوط الجوية القطرية عندما طلب منها التعليق.

كانت بلومبيرغ قد ذكرت في مارس/ آذار أن الخطوط الجوية القطرية تجري محادثات مبكرة مع بوينج وإيرباص لطلب ما بين 100 إلى 150 طائرة عريضة البدن لتوسيع وتجديد أسطولها.

من جانب آخر، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بدر محمد المير اليوم الاثنين إن الشركة تجري محادثات مع الحكومة الأسترالية لتسيير المزيد من الرحلات الجوية.

وقوبل طلب من شركة الطيران المملوكة للدولة لتشغيل المزيد من المسارات إلى أستراليا بالرفض العام الماضي.

وقال المير لصحفيين في دبي «نواصل اتصالاتنا مع الحكومة الأسترالية، ونرى أنها تمضي بطريقة إيجابية».

وأضاف «نأمل أن نحصل في الأشهر القليلة المقبلة على بعض الأخبار الإيجابية من أستراليا. ونتطلع إلى التوسع والنمو بشكل أكبر في السوق الأسترالية». 

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vjwrtpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"