عادي

الترويج لأسواق المال الإماراتية في لندن

16:07 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتم كل من سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية، بنجاح جولة ترويجية في لندن بالتعاون مع «بنك إتش إس بي سي».

واختتم سوق دبي المالي بنجاح نسخته الثانية والمرتقبة من مؤتمر المستثمرين العالميين في لندن هذا العام، والتي استقطبت نخبة من المؤسسات الاستثمارية البارزة من جميع أنحاء العالم، وسلّطت الضوء على جاذبية إمارة دبي المتنامية باعتبارها وجهة استثمارية إستراتيجية، كما أبرزت الاهتمام القوي لدى المستثمرين العالميين بالاستفادة من المنصّات المبتكرة لسوق دبي المالي.

وبالتعاون مع مؤتمر بنك «إتش إس بي سي» لدول مجلس التعاون الخليجي تمّ تنظيم مؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين في لندن خلال الفترة من 14 إلى 15 يونيو 2023، بمشاركة 13 شركة مُدرجة في أسواق رأس المال في دبي بما فيها سوق دبي المالي. شملت هذه الشركات؛ هيئة كهرباء ومياه دبي، وموانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، ودو، وبنك دبي الإسلامي، وإعمار العقارية، وإعمار للتطوير، وبنك الإمارات دبي الوطني، وإمباور، وسالك، وتعليم، وتيكوم، وأمانات، وأرامكس.

وشهدت فعاليات المؤتمر إقبالًا كبيرًا من المؤسسات الاستثمارية المرموقة التي شاركت باهتمام في الحوارات والعروض التقديمية المفصّلة، وتفاعلت مع فرص التواصل التي تم تنظيمها بهدف تعزيز التعاون المثمر مع سوق دبي المالي. واشتملت تلك الفعاليات على 87 اجتماعًا حصريًا تم عقدها مع نخبة من كبار ممثلي 100 صندوق استثماري عالمي يمثلهم 231 مستثمراً ً.

أبوظبي للأوراق المالية

من جهتها سلّطت الجولة الترويجية لسوق أبوظبي للاوراق المالية، الضوء على التزام السوق وجهوده المبذولة في توسيع نطاق تفاعله مع قاعدته المتنامية من المستثمرين الدوليين ومؤسسات الاستثمار. وقد ضمّ هذا الوفد مسؤولين تنفيذيين من السوق والشركات المُدرجة فيه.

يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية زيادةً وتنوعاً متنامياً في عدد القطاعات الممثّلة في الأسهم المُدرجة، حيث شاركت مجموعة واسعة من الشركات البارزة المُدرجة في السوق المالي منذ فترة طويلة والتي تنشط ضمن قطاعات أساسية، مثل القطاع المصرفي والعقاري والنفط والغاز، بالإضافة إلى عدد من الشركات المُدرجة حديثاً في السوق ضمن قطاعات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والمنتجات الغذائية والمشروبات.

وقد ضمّ وفد سوق أبوظبي للأوراق المالية عدداً من ممثلي الشركات المرموقة، بما فيها بنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وموانئ أبوظبي، وأدنوك للتوزيع، وأدنوك للحفر، وأدنوك للغاز، وشركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، والدار العقارية، وأمريكانا للمطاعم العالمية، وبيانات، وبروج، وبرجيل القابضة، وبنك أبوظبي الأول، وفيرتيغلوب، وبريسايت ايه آي، وطاقة. وقد شهدت الجولة الترويجية حضور نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين من شركة مبادلة ومجموعة أدنوك، مما يؤكد العلاقة المتينة التي تربط سوق أبوظبي للأوراق المالية ومجتمع أعمال أبوظبي ككل، كما يسلّط الضوء على الطلب المتنامي من جانب المستثمرين.

وخلال الجولة الترويجية الذي استمرت ليومين متتاليين واختتمت في 16 يونيو الجاري، عقد وفد سوق أبوظبي للأوراق المالية18 لقاءً مع المستثمرين عبر 8 لقاءً فردياً و8 اجتماعاً ل 20من المستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك بعض أكبر المستثمرين في الأسواق العامة ومديري الأصول والذين يديرون مجتمعين ما قيمته اكثر من10 تريليون دولار من الأصول المُدارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzubbwtm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"