عادي

بيلينغهام يتفوق على موسيالا وجابي في قائمة أعلى اللاعبين الشباب قيمة

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
جوب وجود في جنوب فرنسا
بيلينغهام يتفوق على موسيالا وجابي في قائمة أعلى اللاعبين الشباب قيمة

متابعة: ضمياء فالح

تفوق لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام، المنضم مؤخراً لنادي ريال مدريد، على جمال موسيالا نجم بايرن ميونيخ وجابي نجم برشلونة في قائمة أعلى اللاعبين قيمة تحت سن الـ21، لكن الألماني موسيالا كان أعلى من بيلينغهام في مؤشر «الفتى الذهبي» بسبب مستوى نجاح فريقه مقارنة بفريق بوروسيا دورتموند فريق بيلينغهام السابق.

وتتضمن قائمة اللاعبين الواعدين 100 لاعب من ضمنهم هارفي إيليوت لاعب ليفربول الذي احتل المركز الـ14.

وتفوق الدوري الإنجليزي الممتاز على بقية البطولات الأوروبية المحلية في نسبة اللاعبين الواعدين في القائمة بـ13 لاعباً.

واحتل ريكو لويس نجم مانشستر سيتي المركز 17، وستيفان بايسيتش لاعب ليفربول المركز 21 والأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو المركز الـ32 ونجما تشيلسي لويس هول(المركز 95) وكارني شوكوميكا (المركز 98 ).

وسيكون بيلينغهام ثالث نجم إنجليزي يحصد الجائزة بعد واين روني في 2004 ورحيم ستيرلنغ في 2014 وتتضمن قائمة الفائزين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في 2005 ثم سيسك فابريغاس في 2006 وسيرجيو أغويرو في 2007 وبول بوغبا في 2013 وكيليان مبابي في 2017 وإيرلينغ هالاند في 2020.

ونشر بيلينغهام صوراًَ مع شقيقه جوب (17 عاماً)، المنتقل لسندرلاند مقابل مليون ونصف مليون استرليني في نفس يوم إعلان صفقة جود للريال، من إجازتهما في جنوب فرنسا وكتب جود تحت الصور: «إعادة شحن البطارية مع شقيقي».

وقال بيلينغهام الذي سيحمل رقم الأسطورة زين الدين زيدان (5 ) عن سبب اختياره ريال مدريد: «أعتقد أن ريال مدريد يحظى باحترام كبير في إنجلترا وتاريخه عريق في أوروبا ويعجبني أن أضيف لتاريخه. جميع لاعبي المنتخب طلبوا مني الانضمام لناد كبير في الدوري الممتاز لكنني أردت اللعب خارج منطقة الراحة، أردت أن ألعب هنا في مدريد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfs33ty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"