عادي

«نتفليكس» تدعم صانعي المحتوى في كوريا

16:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «نتفليكس» على شاشة رقمية في محطة مترو بالعاصمة سيؤول (أ.ف.ب)
تعتزم «نتفليكس» دعم جيل جديد من صانعي المحتوى في كوريا الجنوبية، على ما أعلن رئيسها في العاصمة سيؤول، بعدما أعلنت الشبكة في إبريل/نيسان الماضي، عن خطة استثمارية بقيمة مليارين ونصف مليار دولار في المحتويات الكورية الجنوبية.
وتشكّل كوريا الجنوبية، مهد مسلسل «لعبة الحبار» الذي حقق نجاحاً عالمياً ساحقاً، وبعده المسلسل الناجح «ذي غلوري»، أرضاً خصبة بالنسبة للشبكة العملاقة في مجال البث التدفقي. وتعتزم نتفليكس تالياً «الاستثمار على المدى الطويل» في البلاد، على ما أعلن رئيس الشبكة تيد ساراندوس للصحفيين.
ورسم ساراندوس إطار الخطة الاستثمارية الضخمة التي أعلنت عنها نتفليكس في إبريل/نيسان، خلال زيارة للرئيس الكوري الجنوبي يون سوك ييول إلى الولايات المتحدة، مشيداً بـ«الشراكة الاستثنائية بين صانعي المحتوى الكوريين ونتفليكس».
وأشار ساراندوس إلى أن عملاً من كل خمسة أعمال كورية جنوبية على نتفليكس بين العامين 2022 و2025 يحمل توقيع كاتب جديد أو منتج جديد.
وتحقق الإنتاجات الكورية الجنوبية نجاحاً لافتاً، ففي عام 2022، شاهد أكثر من 60% من مستخدمي نتفليكس إنتاجاً كورياً جنوبياً واحداً على الأقل، سواء المسلسلات الدرامية أو برامج تلفزيون الواقع، وفق بيانات المنصة العملاقة.
لكنّ هذا الواقع يصطدم بتنازع بين نتفليكس والشركات المزودة لخدمات الإنترنت في كوريا الجنوبية التي تتهم المنصة بإغراق الشبكة في البلاد بأحمال ثقيلة من دون دفع المستحقات اللازمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7bzu7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"