عادي

31 فناناً يعرضون إبداعاتهم في «العويس الثقافية»

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
د. سليمان الجاسم يستمع إلى شرح من إحدى المشاركات في المعرض

دبي: «الخليج»

انطلقت مساء أمس الأول الأربعاء في قاعة المعارض بمؤسسة «العويس الثقافية» فعاليات معرض (ألوان ومواهب مبدعون يرسمون غدهم) الذي نظمته المؤسسة بالتعاون مع «مركز الفن للجميع - فلج».

حضر الحفل الدكتور سليمان الجاسم، نائب رئيس مجلس الأمناء ولفيف من الفنانين والمثقفين.

ضم المعرض أعمالاً مبدعة لأصحاب الهمم إلى جانب مواهب أخرى من الأسوياء، حيث قدم 31 فناناً من منتسبي «مركز الفن للجميع - فلج» حوالي 100 لوحة هي نتاج إبداع وجهد هؤلاء الفنانين الذين استطاعوا أن ينسجوا من خيوط الأمل والإلهام لوحاتهم الفنية المبهرة التي تعبر عن أحاسيسهم وأحلامهم بشكل يسلط الضوء على عالمهم وواقعهم في مجتمعنا.

وقد استحوذت لوحات المعرض على إعجاب الجمهور ودارت حوارات كثيرة حول ضرورة الفن كقيمة جمالية في المجتمع يرتقي بالذائقة ويحول مفردات الحياة إلى عالم من العذوبة والسحر.

وفي نهاية الجولة قدم الدكتور سليمان الجاسم شهادة تقدير ل «مركز الفن للجميع - فلج» تسلمها محمد بكر المشرف العام للمركز، وشكر د. جاسم جميع الفنانين والمشرفين على المركز بما في ذلك قيّم المعرض أكرم العوضي، وبدوره قدم مشرف المركز محمد بكر درعاً للمؤسسة وثَمّن التعاون البناء مع «العويس الثقافية».

شارك في المعرض كل من: (أكرم العوضي، إيمان مصطفى، بانه أسامة، بشرى عبد الرحيم، جبران نديم، دعاء سمير، راشد خليل، رزان محمد، ساندي مصطفى، شوق عبد الرحمن، عايشة محمد، عليا جداح، علياء عبد القادر، عمار دهب، فاطمة ارستوس، فاطمة الشامسي، فاطمة سالم، فاطمة الجابري، فاطمة مهند، فوزية العامري، لمى فهمي، ماريا رستم، مريم جمعة، مصعب عبد الرحيم، موزة عبد الله، نجاة صالح، نعمه إبراهيم، نور سلام، نوف الرئيسي، هبة حماد، هند أيمن، وهيا بنان).

يذكر أنه من خلال هذا المعرض تتطلع مؤسسة سلطان بن علي العويس بالتعاون مع «مركز الفن للجميع فلج» إلى ترسيخ قيم الفن ودمج الفنانين من أصحاب الهمم وتمكينهم من ممارسة كافة أشكال الفنون بصورة تحقق تكافؤ الفرص مع أقرانهم من غير المعاقين، سعياً لاكتشاف قدراتهم الكامنة واستقطابهم إلى عالم الضوء، ونشر أعمالهم في فضاء من الاهتمام والرعاية، إيماناً من المؤسسة بقيمة الفن اجتماعياً وجمالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e4kum2y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"