عادي

اجتماع طارئ لحكومة سوناك لمناقشة سلامة البريطانيين في روسيا

20:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

لندن - رويترز

أكد متحدث باسم الحكومة البريطانية أن لجنة الطوارئ الحكومية اجتمعت، السبت، لمناقشة آخر تطورات الوضع في روسيا، والمخاطر التي يواجهها المواطنون البريطانيون هناك.

وقال المتحدث باسم الحكومة: «ترأس وزير الخارجية اجتماعاً للجنة الطوارئ لعرض آخر مستجدات الوضع، لا سيما فيما يتعلق بالرعايا البريطانيين في روسيا». كما شارك وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في اجتماع مع نظرائه من مجموعة الدول السبع.

وفي وقت سابق من اليوم حدّثت بريطانيا نصائحها المتعلقة بالسفر، وحذّرت من «حدوث مزيد من الاضطرابات في روسيا» في أعقاب العمليات العسكرية في مدينة روستوف الروسية، والتي سيطر عليها عناصر فاجنر.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ل«بي.بي.سي» إنه يريد أن «يتحلى الطرفان بالمسؤولية، وأن يوفرا الحماية للمدنيين». ونصحت بريطانيا مواطنيها مجدداً بعدم السفر إلى روسيا، وطلبت من المقيمين هناك مغادرة البلاد.

وقالت الوزارة في نصائح قدّمتها للمسافرين: «إذا لم يكن وجودكم في روسيا ضرورياً فإننا ننصح بشدة أن تفكروا في المغادرة عبر ما تبقى من الطرق التجارية».

وتوجه مقاتلون روس متمردون من «فاجنر» صوب موسكو، السبت بعد الاستيلاء على مدينة روستوف في جنوب البلاد الليلة الماضية، مشكلين أول تحدٍّ جدّي للرئيس فلاديمير بوتين خلال فترة حكمه المستمرة منذ 23 عاماً.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن تحرك عناصر مجموعة فاجنر يمثل أكبر تحدٍّ للدولة الروسية في الحقبة الحديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cxfty8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"