عادي
زار مركز الاستجابة للطوارئ النووية بمدينة الظنة

حمدان بن زايد: محطات براكة من مشاريعنا الرائدة

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
1
حمدان بن زايد والحضور يستمعون إلى شرح حول نشاط المركز
حمدان بن زايد يزور مركز الاستجابة للطوارئ النووية

زار سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مركز الاستجابة للطوارئ النووية في مدينة الظنة بمنطقة الظفرة، والذي تم إنشاؤه بهدف تنسيق عمليات الطوارئ على نحو وثيق بين محطات براكة ومركز عمليات الطوارئ في الظنة.

الصورة

وكان في استقبال سموّه، العميد حمدان سيف المنصوري مدير مديرية شرطة الظفرة، وفريق العمل التابع لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وذراعها التشغيلية شركة نواة للطاقة.
وفي بداية الزيارة، تفقد سموّه المختبر البيئي، وتعرف إلى طبيعة عمله وتخصصاته، والمهام التي يقوم بها، وإسهاماته في المحافظة على البيئة.

الصورة

واطلع سموّه على المعدات والأجهزة التي يتم استخدامها في حالات الطوارئ في مجال عمليات الرصد والمتابعة.
كما زار سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مرفق الاستجابة للطوارئ، واطلع على إمكانات وآلية عمل منظومة الاستجابة للطوارئ النووية.

وأعرب سموّه، في ختام الزيارة، عن سروره بما شاهده في المركز من إمكانات وتجهيزات وكوادر مؤهلة، وقال: «نأمل بالمزيد من النجاحات والإنجازات في هذا المجال والتي بدورها ستسهم في المحافظة على أمن واستقرار دولتنا، وتعود بالنفع الكبير على الإمارات وأهلها».
وأضاف سموّه: «لدينا في دولة الإمارات العديد من المشاريع الرائدة والناجحة في مجال الطاقة، ومن ضمنها محطات براكة للطاقة النووية السلمية ومشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتي تديرها نخبة من أبناء الوطن».

الصورة
2

وأشار سموّه إلى أن مركز الاستجابة للطوارئ النووية، يعد الأحدث والأفضل من نوعه، مشيداً سموّه بالكوادر الإماراتية المتخصصة العاملة في مجال الاستجابة للطوارئ، وأدائها المتميز، وحرصها الدائم على اكتساب المعارف والخبرات المتقدمة، لضمان سير مختلف العمليات على نحو آمن، ووفق أفضل الممارسات.
وثمّن سموّه جهود جميع العاملين في المركز، مثنياً على دورهم في تطوير منظومة الاستجابة للطوارئ النووية وفق اللوائح المحلية وأعلى المعايير الدولية.
وقال سموّه عبر «تويتر»: «زرنا مركز الاستجابة للطوارئ النووية في مدينة الظنة بمنطقة الظفرة، تعرفنا إلى أهدافه ودوره في تنسيق عمليات الطوارئ، كما تفقدنا عدداً من أقسام ومرافق المركز والتجهيزات التي يتم استخدامها في حالات الطوارئ.. كل الشكر للكوادر الإماراتية على جهودها وأدائها المتميز في هذا القطاع المهم».
رافق سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، أحمد مطر الظاهري رئيس مكتب سموّ ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة. (وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9jx6xs8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"