عادي
الميركاتو يفتتح الاثنين المقبل

عجمان يحسم ملف الأجانب.. والنصر على الطريق

23:36 مساء
قراءة 3 دقائق
علي مدن قدم أداءً مميزاً مع عجمان

دبي: علي نجم

يفتتح يوم الاثنين المقبل «الثالث من يوليو» باب القيد وتسجيل اللاعبين في اتحاد الإمارات لكرة القدم، وسط حركة نشطة في الميركاتو، لاسيما على صعيد اللاعبين الأجانب.

وكان عجمان أول من نجح في إكمال عقد اللاعبين الأجانب، بعدما تخلى عن التونسي فراس بالعربي لصالح الشارقة في صفقة كسب بها البرتقالي جائزة «المليوني» دولار.

تمسك البرتقالي بخدمات كل من المغربي وليد أزارو والجناح برستيج، قبل أن ينال موافقة الرفاع على تمديد إعارة البحريني علي مدن، في وقت حسم فيه مبكراً هوية المدافع الذي يعوض ميرال بضم التونسي نادر الغندري «الإفريقي»، قبل أن ينجح في التعاقد مع التونسي الآخر هيكل الشيخاوي «اتحاد المنستيري».

والأمور في عود ميثاء، تسير على درب «سالك»، بعدما أعلن النصر التعاقد مع البرتغالي يوري ميديروس «سبورتنج براغا»، وحسم المفاوضات مع الثنائي الآخر الكونغولي سيدريك باكامبو «أولمبياكوس» والكولومبي كيفن أغوديلو «سبيزيا»، بانتظار الإعلان الرسمي خلال اليومين المقبلين، علماً أن اللاعبين وقعا عقود الانضمام بعد تجاوز الفحوص الطبية.

أما العين، فقد أنهى حتى الآن صفقة الروماني عمير أتزيلي، كما يتوقع أن يعلن خلال ساعات عن ضم الباراغواياني كوكا لاعب التعاون السعودي.

وتشير مصادر مطلعة، إلى أن الزعيم يبحث في الوقت الراهن عن التعاقد مع لاعب مدافع «آسيوي» حتى يتسنى قيده في قائمة الفريق، وسط توجه للاستغناء عن الكولومبي دانيلو والمغربي المهدي مبارك.

ويمتلك الزعيم حتى الآن في قائمته، كلاً من التوجولي لابا كودجو والمغربيين سفيان رحيمي والمهدي مبارك إلى جانب الكولومبي دانيلو والروماني عمير أتزيلي.

ويبحث الزعيم عن تعزيز تشكيلته بلاعبين محليين، يسهمون في تعزيز مستوى الفريق، وتأمين البدائل على دكة البدلاء، وهو ما أسهم في حسم صفقة خالد العطاس حتى الآن.

الوحدة

أما في العاصمة، فلا يزال الغموض سيد الموقف بالنسبة إلى الجزيرة الذي يعمل بصمت من أجل حسم الخيارات التي وضعت على طاولة المدرب الهولندي فرانك دي بور، علماً أن النادي حسم الصفقة الأهم بتمديد عقد عبد الله رمضان، وتخلى عن الثلاثي الأجنبي ميلوس وسيريرو والعراقي أيمن حسين، في وقت تبدو كل الاحتمالات قائمة بالاستغناء عن المغربي أشرف بن شرقي والروماني تاناسي في حال حصول النادي على عروض مالية مناسبة.

وفي بيت السعادة، يبحث الوحدة عن لاعب أجنبي يجيد تأدية دور صانع الألعاب أو المهاجم المتأخر، من أجل ترتيب آخر الأوراق قبل الاستحقاقات الرسمية التي ستبدأ بلمشاركة في كأس الملك سلمان الشهر المقبل.

ويمتلك «العنابي» في قائمته كلاً من البرازيليين آلان وجواو بيدرو، إضافة إلى الإيراني أحمد نور الله الذي تم التعاقد معه لمدة موسمين بعد انتهاء عقده مع شباب الأهلي، في وقت عاد فيه السوري عمر خريبين إلى الفريق بعد انتهاء إعارته للفرسان الموسم الماضي.

وفي الوقت الذي حسم فيه ملف كل من الأرجنتيني كارتابيا والأوزبكي غانييف بتمديد التعاقد معهما، لا يزال موقف البلجيكي ديناير غامضاً بعض الشيء، رغم العروض التي حصل عليها النادي من أجل الاستغناء عن المدافع البلجيكي، علماً أن النادي سيعيد تقييم موقف اللاعب الصربي بلانيتش الذي كان النادي تعاقد معه الموسم الماضي قادماً من مكابي حيفا قبل أن يتعرض لإصابة في الرباط الصليبي في أولى الحصص التدريبية له مع الفريق، وهو ما قد يجعل من المدافع خياراً قائماً على طاولة المدرب ماركو نيكوليتش.

ملف مفتوح

وفي الشارقة، حيث لا تزال جماهير «الملك» تعيش نشوة التعاقد مع التونسي فراس بالعربي الذي تألق مع عجمان الموسم الماضي، وسيكون ملف الأجانب الأكثر قيمة بالنسبة إلى القائمين على الفريق بالتنسيق والتشاور مع المدير الفني الروماني كوزمين، حيث يبدو وكأن الملك قد وقع ما بين سندان الاستقرار والإبقاء على اليوناني مانولاس والإسباني الكاسير والبوسني بيانيتش والبرازيلي كايو، ومطرقة التغيير خاصة مع قناعة البعض بأن بعض الأسماء «العالمية» لم تخدم الملك بالشكل المناسب، رغم رباعية الكؤوس التي أحرزها الفريق.

ولم يحسم «الملك» حتى الساعة مصير أي من لاعبيه الأجانب باستثناء مهاجم الرأس الأخضر دجانيني الذي لعب في الجزء الثاني من الموسم على سبيل الإعارة.

ويدرس عبد الله العجلة رئيس شركة الشارقة لكرة القدم أكثر من ملف بالتنسيق مع «القيصر» بهدف حسم الخيارات وتقييم العروض سواء من أسماء جديدة موجودة على طاولة الشركة، أو تقييم العروض التي حصل عليها كل من البوسني بيانيتش والإسباني الكاسير في الساعات الأخيرة، علماً أن الأخير طرح كاسم بارز في الصحف الإسبانية في الأيام الأخيرة من أجل العودة لاللعب في الليغا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58vyk6tk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"