عادي

1851 أضحية في مقاصب عجمان

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
image

عجمان: أمير السني

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن عدد الأضاحي في مقاصب عجمان ومدينتي مصفوت والمنامة والتي بلغت 1851، حيث شهدت المقاصب في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك 1086 أضحية، بينما شهد اليوم الثاني 765 أضحية.

وأكدت الدائرة أنها وفرت الكوادر المؤهلة من فنيين وأيد عاملة لخدمة العملاء، إضافة لفحص المعدات والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب كافة أنواع الأضاحي وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لسير العمل في المقصب.

وأوضحت الدائرة أن الكادر الطبي يعمل على فحص الأضاحي قبل وبعد الذبح وفقاً للمعايير العالمية للتأكد من سلامة الأضاحي وخلوها من الأمراض، حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك، كما سيتم ترقيم الأضاحي لتسهيل عملية التتبع.

من ناحية أخرى، ازداد عدد زوار شاطئ عجمان ومنطقة المارينا خلال اليومين الأول والثاني لعيد الأضحى، حيث تواجدت الأسر على امتداد شاطئ الإمارة، كما تجمع عدد من الجمهور في الحدائق العامة احتفالاً بالمناسبة.

وشهد مركز «سيتي سنتر» عجمان، إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين، حيث شهدت منطقة المطاعم بالمركز ازدحاماً لافتاً ووقف الزوار في صفوف لحجز وجبة غداء، كما شهدت قاعة السينما حضوراً من الأسر والشباب.

..و2978 في مقاصب رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة، أن مقاصب الإمارة، استقبلت 2978 ذبيحة من مختلف أصناف المواشي، خلال أول أيام عيد الأضحى المُبارك ووقفة عرفات، حيث بلغ إجمالي الذبائح في أول أيام العيد 1859 رأساً، و1119 رأساً في يوم الوقفة.

وقالت شيماء محمد الطنيجي، مديرة إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة: «إن مقصب الفلية المركزي سجّل في أول أيام العيد 1103 رؤوس من الماشية، من بينها 1055 رأساً من الأغنام، و46 رأساً من الأبقار، ورأسان من الجمال».

فيما شهد مقصب مدينة رأس الخيمة القديمة، دخول 376 رأساً من الغنم، خلال اليوم الأول، و380 رأساً في مقصب الغيل، جنوب الإمارة، منها 376 رأساً من الأغنام، و4 من الأبقار.

وبلغ عدد الذبائح، خلال يوم وقفة عرفة، في مقاصب الإمارة 1119 رأساً، منها 901 ذبيحة في مقصب الفلية، بواقع 880 رأساً من الغنم، و13 رأساً من البقر، و8 جمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc47sd2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"