عادي

وكيل كوكوريا يهاجم «الأخبار المزيفة».. ونيمار السنغال يكشف نصيحة ماني

20:50 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

متابعة: ضمياء فالح
هاجم ألفارو دومينجيز، وكيل أعمال الإسباني، مارك كوكوريا، «24 عاماً»، لاعب تشيلسي الإنجليزي، ما تردد عن عرض الظهير على أتلتيكو مدريد الإسباني، وانتقل كوكوريا لتشيلسي قادماً من برايتون مقابل 62 مليون استرليني لكن موسمه الأول كان مأساوياً، لذا تعززت شائعات أن يكون ضمن الراحلين هذا الصيف، لكن وكيل أعماله وصف تقرير ماركا عن رحيل كوكوريا صوب الأتلتي على حسابه في إنستغرام بـ«الأخبار المزيفة»، وكتب أيضاً «حاولوا مرة أخرى»، مرفقة بإيموجي ضاحك.
ومرر كوكوريا مرتين فقطن ومن دون تسجيل أي هدف في الـ24 مباراة التي لعبها بقميص البلوز، العام الماضي، تحت قيادة 4 مدربين، وغالباً سيكون ضمن حملة الترشيد التي ينفذها المدرب الجديد بوكتينيو، والتي شهدت بيع هافيرتز مقابل 65 مليون استرليني لأرسنال، وبيع كوليبالي والحارس إدواردو مندي لأندية سعودية، وبيع ميسون ماونت لمانشستر يونايتد، وآخرين.
من جهته، كشف صفقة تشيلسي الجديدة السنغالي نيكولاس جاكسون «22 عاماً»، تلقيه نصائح من زميله في المنتخب ساديو ماني، لاعب ليفربول سابقاً، وبايرن ميونيخ حالياً، لأنه اختبر اللعب تحت قيادة بوكتينيو في ساوثمبتون.
وقال المهاجم الذي أكمل صفقة انتقاله من فياريال الإسباني للبلوز مقابل 32 مليون استرليني، وهو ثاني صفقة بعد كريستوفر نكونكو من لايبزيج: «قال لي ساديو إن المدرب سيساعدني في تطوير مهاراتي كثيراً إن نفذت توجيهاته، وهذا هو ما سأفعله تماماً».
ويلقب جاكسون بـ«نيمار السنغال» لمهاراته في المراوغة، وسجل الموسم الماضي 9 أهداف في 8 مباريات، من 12 تسديدة فقط، على الشباك، وفاز بلقب أفضل لاعب في الليغا لشهر مايو/ ايار.
ووقع جاكسون، المولود في غامبيا، عقداً لـ8 سنوات مع «البلوز» بعدما كاد ينتقل لبورنموث في يناير/ كنون الثاني الماضي، مقابل 22.5 مليون استرليني ثم انهارت الصفقة في آخر لحظة بسبب إصابته.
ولعب جاكسون في نادي كازا سبورتس المحلي موسماً واحداً قبل أن يخطفه فياريال عام 2019، ثم أعاره لفريق ميرانديز بالدرجة الثانية موسم 2020-2021، وسجل هدفه الأول في شباك كاستيون 1-1 بعد شهر من وصوله، ولاحظ فياريال تطور مهاجمه فقيّده في الرديف، حيث تألق وسجّل 7 أهداف، وساعد الفريق للصعود للدرجة الثانية، وفي 2021 منح مدرب فياريال أوناي إيمري المهاجم السنغالي أول فرصة للظهور مع الفريق الأول، وراهن على نجاحه، وبالفعل سجل 9 أهداف في شهرين، وتم استدعاؤه للمنتخب للعب مباراتين وديتين قبل مونديال قطر، ودشن مسيرته الدولية رسمياً بمشاركته بمباراة الهزيمة على يد هولندا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nkehsyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"