عادي

محادثات لدمج «بروج» و«بورياليس» في شركة بـ 30 مليار دولار

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» تستكشف مع شركة «أو إم في» النمساوية دمج أعمال شركتي «بروج» و«بورياليس» لإنشاء كيان للمواد الكيميائية والبلاستيك بقيمة تتجاوز 30 مليار دولار.
وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها إن الملاك يناقشون التقييم المحتمل وهيكل الملكية لكيان موحد وقد يصلون إلى الخطوط العريضة لمفاوضات الاندماج الرسمية في الأسابيع المقبلة، وقالت المصادر إن المحادثات كانت متقطعة على مدار أشهر ويمكن أن تتأخر أو تنتهي دون اتفاق.
يشار إلى أن شركة «بورياليس» التي تتخذ من فيينا مقراً لها، مملوكة بنسبة 75% لشركة «أو إم في»، والباقي مملوك لشركة «أدنوك». كما أن شركة «بروج» المدرجة في سوق أبوظبي المالي، هي شراكة بين «أدنوك» و«بورياليس»، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 22 مليار دولار.
كما يناقش الطرفان تقييماً محتملاً بنحو 10 مليارات دولار لشركة «بورياليس»، بما في ذلك حصتها في «بروج»، بحسب المصادر.
وفي إطار أحد السيناريوهات، سيكون لكل من «أدنوك» و«أو إم في» في نهاية المطاف حصصاً مماثلة تقل عن 50%، في ضوء نسبة التداول الحر في البورصة التي يشكل النسبة الباقية، وقد ينتهي الأمر بأن تحظى «أدنوك» بحصة أكبر قليلاً من الشريك النمساوي، بحسب المصادر. ورفض ممثلون عن «أدنوك» و «أو إم في» التعليق. ولم يتسن الوصول إلى المتحدثين الرسميين باسم «بورياليس» و«بروج» للتعليق. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6u9hhbm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"