عادي

«الشؤون الإسلامية» في دبي تطبع 80 ألف نسخة من التقويم الهجري 1445هـ

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
أكدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أنها طبعت 80 ألف نسخة من التقويم الهجري للعام الجديد 1445هـ، وهي معدّة للتوزيع خلال الأيام القادمة، حسب خطة معتمدة.
وفي هذا السياق أشار الدكتور علي حسن المرزوقي، مدير إدارة البحوث بقطاع الشؤون الإسلامية، إلى أن بداية طباعة التقويم الهجري كانت بأمر كريم من المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، ثم توالت طباعة التقويم منذ ذلك الوقت، وأصبحت نهجاً متبعاً.
ويذكر أن قسم المواقيت والأهلة بإدارة البحوث، وبه كوادر متخصصة وذات خبرة في هذا المجال، يعمل على مدار العام على إعداد التقويم الهجري وتحريره والتدقيق فيه، كما يقوم بمراجعة وضبط مواقيت الصلوات لمساجد مدينة دبي وضواحيها، مثل حتا والهباب والليسيلي ومرغم ومرقب والفقع، ويدرج بجوانب التقويم مجموعة من الحِكم والمواعظ، وتواريخ المناسبات الدينية والوطنية، والعطلات الرسمية.
ويمثّل التقويم الهجري هوية إسلامية، نظراً لما يحتويه من مواقيت العبادات وبداية الأشهر الهجرية، حيث يعرض مجموعة من التواريخ التي تهم المسلمين، كموعد بداية السنة الهجرية الجديدة، وموعد صوم يوم عاشوراء، وتاريخ المولد النبوي الشريف، وموعد أول رمضان، وتاريخ أول أيام عيدي الفطر والأضحى.
وبمناسبة حلول العام الهجري الجديد، تغتنم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي المناسبة، لترفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ونوابه، وإلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السموّ حكام الإمارات، وأولياء العهود، وإلى شعب الإمارات والأمة الإسلامية، راجية من الله العلي القدير أن يعيد مثل هذا العام علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32es32z2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"