عادي
«ريبل» تقفز 73% بعد حكم المحكمة

«بيتكوين» لأعلى مستوياتها في عام

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تختبر العملات المشفرة، أمس الجمعة، أعلى مستوياتها على مدار العام؛ حيث بدأت سلسلة من التحركات التنظيمية والاستثمارية المواتية في تغيير الزخم في الأسواق التي كانت عالقة منذ شهور.

وتم تداول «بيتكوين» بأعلى سعر منذ يونيو 2022 بين عشية وضحاها؛ حيث لامس 31818 دولاراً في بورصة «بيتستامب»، مرتفعاً بأكثر من 90% لهذا العام حتى الآن، وما يقرب من 30% في شهر.

وحققت ثاني أكبر عملة مشفرة؛ وهي «إيثر» أفضل جلسة لها منذ مارس، وارتفع سهم «ريبل»، الذي حكم قاضٍ أمريكي على أنه يمكن بيعه بشكل قانوني في بورصات التشفير العامة، بنسبة 73%. قال ماثيو ديب، كبير مسؤولي الاستثمار في مدير الأصول المشفرة في «أسترونوت كابيتال»: «البيئة التنظيمية تتغير»، وأضاف «وما رأيناه في ال24 ساعة الماضية، يمكن أن يكون للأفضل».

جاء حكم «ريبل» جنباً إلى جنب مع تهم احتيال ضد الرئيس السابق لمقرض العملة المشفرة المفلس «سيليسيوس نتورك»، والتي تم الطعن فيها، وفي أعقاب التحركات إلى السوق من قبل شركتي التمويل «بلاك روك» و«فيدليتي».

يقول المستثمرون: إنه يقود تحولاً في المزاج.

قال جاستن دانثان، رئيس تطوير الأعمال في آسيا في «كيروك»، صانع سوق الأصول الرقمية في هونغ كونغ: «كان أصحاب المصلحة في «ريبل» ينتظرون بعض الوضوح التنظيمي. يبدو أن المحكمة قدمت ذلك بالضبط».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s9cy9zh9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"