عادي

«ضابط المستقبل».. ضمن أجندة مركز شرطة الراشدية

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
مركز شرطة الراشدية يدعم مبادرة ضابط المستقبل
مركز شرطة الراشدية يدعم مبادرة ضابط المستقبل

دبي: «الخليج»

أثنى اللواء سعيد حمد بن سليمان آل مالك، مدير مركز شرطة الراشدية ورئيس مبادرة «أمن المدارس»، على الدور المحوري المهم الذي يقوم به مركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، من خلال تنظيمه سنوياً للنشاط الصيفي الطلابي، وإدراج دورة «ضابط المستقبل» ضمن أجندة فعالياته.

وبيّن أن الدورة هي تجربة فريدة من نوعها يتعرف من خلالها الطالب إلى دور الضابط المناوب وواجباته ومهام الدورية الأمنية في حفظ النظام والأمن العام، إضافة للتعرف إلى دور مراكز الشرطة وأقسامها المختلفة في التعامل مع البلاغات والقضايا.

الصورة
مركز شرطة الراشدية يدعم مبادرة ضابط المستقبل

وقال اللواء آل مالك، إن مركز شرطة الراشدية وبالتنسيق مع مركز حماية الدولي ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تنظم الفعاليات الصيفية لمدرسة الراشدية للتعليم الثانوي «إناث» ل 129 طالبة، ومدرسة حمدان بن راشد للتعليم الثانوي «ذكور» ل 247 طالباً.

وأضاف: «سيتمكن الطلبة من زيارة مركز شرطة الراشدية ليتعرفوا عن كثب إلى الإجراءات المرورية والجنائية وخدمة إسعاد العملاء، كما ستقوم إحدى الدوريات الأمنية بالنزول الميداني ليتعرف الطلبة إلى مهام الدوريات الأمنية وما تحتويه من تكنولوجيا سُخرت من أجل حفظ الأمن والأمان، كما ستقوم الدوريات الأمنية باصطحاب الطلبة في جولة ميدانية في مناطق الاختصاص ليتعرفوا خلالها إلى المهام الأمنية وكيفية الانتقال إلى مواقع الحوادث وآلية تخطيطها».

الصورة
1

ويواصل البرنامج الطلابي الصيفي بشرطة دبي نشاطه المتنوع للأسبوع الثاني والذي تنظمه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ممثلة في مركز حماية الدولي وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ومجلس دبي الرياضي، والعديد من الشركاء من الإدارات العامة ومراكز الشرطة تحت شعار (صيفنا أمن وسعادة.. ابتكار وقيادة)، والذي يستمر حتى 28 يوليو الجاري.

وأظهرت إحصائيات مركز حماية الدولي، أن عدد الطلبة المشاركين في برنامج النشاط الصيفي بلغ 1339 طالباً وطالبة يمثلون 19 جنسية، وذلك من خلال الحضور والمشاركة بمواقع الفعاليات الثمانية (6 بدبي، 2 بمنطقة حتا)، ويتضمن تدريبات عسكرية ورياضية، محاضرات نوعية ومعرفية وزيارات للعديد من المواقع التعليمية ذات الصلة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jrtkdas

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"