عادي
الهلال الأحمر يطلق مبادرة نوعية لتمكين اللاجئين في الأردن

تحت رعاية خليفة بن محمد افتتاح معرض «عطايا» في عمّان

17:38 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة نوعية جديدة لتمكين اللاجئين في الأردن، ضمن الجهود التي يضطلع بها معرض «عطايا» في استدامة العطاء.
تضمنت المبادرة تدريب وتمويل مشاريع صغيرة ضمن مشروع «التداخل الرقمي من أجل تحسين سبل العيش» التي أثمرت عن تدريب 248 مستفيداً ومستفيدة من السيدات والشباب ومن أصحاب الهمم من الأردنيين واللاجئين من الجنسيات المختلفة، بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية «جهد».

الصورة

وتحت رعاية الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، افتتح معرض «عطايا» في العاصمة الأردنية عمّان، بتنظيم من الهلال الأحمر الإماراتي، وعرضت خلاله منتجات 47 مشاركاً ممن خضعوا للدورات التدريبية ضمن مشروع تحسين سبل كسب العيش.
وقال الشيخ خليفة بن محمد «يشرفني أن أكون معكم في افتتاح معرض عطايا الإنساني، الذي يختص بالمبادرات والبرامج الإنسانية والخيرية والتنموية، بهدف فتح آفاق جديدة وتمكين الناس من مجابهة صعوبات الحياة خاصة في مجال الصحة والتعليم».

الصورة

وأكد أن ما تقوم به دولة الإمارات تجاه الأشقاء والإنسانية جمعاء، خاصة اللاجئين واجب أخلاقي ورسالة نسانية راسخة تعكس توجيهات القيادة الرشيدة، من خلال توفير ما أمكن من الاحتياجات والخدمات والتدريب، بروح من التعاون والمحبة والتكافل دون تمييز.
وتقدم بالشكر إلى كل من أسهم في تنفيذ المبادرة وإنجاحها، خاصة الهلال الأحمر الإماراتي والصندوق الهاشمي الأردني للتنمية البشرية «جهد»، والمشاركين في المعرض.
ونقلت هند المحيربي، مديرة إدارة مشروع «عطايا» تحيات سموّ الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعدة سموّ رئيس الهلال الأحمر الإماراتي للشؤون النسائية، رئيسة لجنة «عطايا» العليا، للحضور والمشاركين في المعرض، الذي يعدّ إحدى ثمار المبادرة لتحسين فرص العمل للاجئين والأردنيين.
وقالت إن «عطايا» الذي انطلقت أولى دوراته عام 2012 برعاية كريمة من سموّ الشيخة شمسة بنت حمدان، أسهم خلال السنوات الماضية في ابتكار حلول جذرية لكثير من القضايا الإنسانية المهمة في الصحة والتعليم والاجتماع والخدمات الأخرى، ونفذ في هذا الصدد 33 مشروعاً تنموياً في 15 دولة، لذا كان لا بدّ من المضي قدماً في هذا التوجه، وتحقيق المزيد من المكتسبات الإنسانية، واتباع رؤية قيادة دولة الإمارات في الاستدامة في العطاء في المجال الإنساني.

الصورة

وأشارت إلى أن سموّ الشيخة شمسة، وجهت العام الماضي بتخصيص ريع الدورة الثانية عشرة للمعرض، لتبنّي مبادرة نوعية جديدة ورائدة، تمثلت في تمكين اللاجئين في عدد من الدول، من ضمنها المملكة الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية «جهد»، وعليه نفّذت المبادرة، وتجاوز عدد المتدربين المخطط له في هذا الصدد 65% ليشمل 248 متدرباً من اللاجئين والأردنيين، خضعوا لدورات مكثفة في التداخل الرقمي لروّاد الأعمال الصغيرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p87rxpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"