عادي
منها مفكات وبراغي مختلفة الأحجام والمقاسات

النيادي يستعرض صندوق معدات صيانة محطة الفضاء

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
النيادي يستعرض صندوق المعدات الرئيسي بالمحطة

دبي: يمامة بدوان

استعرض سلطان النيادي صندوق المعدات الرئيسي، وأبرز الأدوات التي يستخدمها الروّاد في أعمال صيانة محطة الفضاء الدولية، بحسب مقطع فيديو مدته 6 دقائق و6 ثوان نشره على «تويتر».

وأوضح أن المحطة، تعمل منذ عام 2000 من دون انقطاع، حيث إن صيانتها بشكل دوري هي إحدى مهامنا كروّاد فضاء.

وقال إن لدى الروّاد جدولاً يومياً يزودهم بالمهام المطلوب إنجازها، مثل الصيانة وتبديل قطع، أو تغيير أماكن أجهزة، كذلك الأدوات اللازمة لإنجاز أي نشاط وأماكن تخزينها، إضافة إلى المعدات الشخصية، ومنها المصباح والمقص والأقلام ومفك براغي وقاطعة أسلاك.

وخلال المقطع، قدّم النيادي شرحاً عن صندوق المعدات الرئيسي، الموجود في قسم «نود 1»، والذي يحتوي على جميع الأدوات المطلوبة للصيانة بأحجام ومقاسات مختلفة، مثل المفكات ورؤوسها والبراغي والمطرقة والعدسات المكبرة، وغيرها الكثير.

وأشار إلى أن الروّاد يعملون بالمحطة في مجال العلوم والأبحاث العلمية، ومن أجل ذلك، يخضع الرواد قبل أي مهمة لدورات متخصصة في الصيانة، لإدامة المحطة، سواء داخلياً أو خارجياً، كما الحال في مهمات السير بالفضاء.

وعلى صعيد آخر، أكد مركز محمد بن راشد للفضاء، في تغريدة نشرها على «تويتر» جاهزية النيادي للإجابة عن أسئلة الحضور حول أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، خلال حدث «لقاء من الفضاء» – نسخة الفجيرة، الذي سيقام، اليوم الثلاثاء، في مركز الفجيرة الإبداعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28atcjtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"