عادي

النيادي يستعيد ذكريات جمعت 3 رواد عرب في الفضاء

21:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النيادي برفقة القرني وبرناوي في محطة الفضاء

دبي: يمامة بدوان

«قبل عام من اليوم انضم إلينا طاقم (أكسيوم 2) في محطة الفضاء الدولية، وأصبحنا أنا والزميلين علي القرني، وريانة برناوي أول 3 عرب نجتمع في الفضاء، علي وريانة.. لقاؤكما في محطة الفضاء الدولية كان من أجمل الذكريات في مهمتي.. بنعيدها إن شاء الله».

بهذه الكلمات، غرّد الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، ورائد الفضاء الإماراتي على «إكس»، مستعيداً ذكرى مر عليها عام واحد، حين اجتمع لأول مرة 3 رواد فضاء عرب على متن المحطة الدولية، خلال أطول مهمة للرواد العرب في الفضاء، وهم النيادي من الإمارات، وكل من القرني وريانة من السعودية، والتي أمضى خلالها 186 يوماً، حقق بواسطتها إنجازات نوعية وتاريخية، رسخت اسم الإمارات إقليمياً وعالمياً كأول دولة عربية تنجز أطول مهمة في محطة الفضاء الدولية.

وتضمنت المهمة إجراء نحو 200 تجربة علمية رائدة في مختلف المجالات، تسهم في خدمة البشرية والمجتمع العلمي، بالإضافة إلى خوضه مهمة السير في الفضاء، ليصبح أول رائد فضاء عربي يخوض السير خارج المحطة، لمدة 7 ساعات ودقيقة واحدة، ما عزز من ريادة الإمارات في قطاع الفضاء، حيث أصبحت الإمارات الدولة العاشرة عالمياً في مهام السير في الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c9cxs43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"