عادي

مقتل شخص وإنقاذ العشرات من قارب مهاجرين قبالة جزر الكناري

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مدريد - (أ ف ب)

أشار عناصر إنقاذ إسبان، الثلاثاء، إلى أنهم أنقذوا قارب مهاجرين قبالة جزر الكناري، ووجدوا فيه رجلا ميتاً، و84 مهاجراً من دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

فقد رصد الحرس المدني الزورق فجراً على بعد 15,7 كيلومتر من جزيرة كناريا الكبرى، بحسب ما قال عناصر الإنقاذ البحري لوكالة فرانس برس.

ولفتوا إلى وجود امرأة واحدة على متن القارب.

وأضاف عناصر الإنقاذ أن هؤلاء المهاجرين نُقلوا إلى الشاطئ ووصلوا إلى ميناء أرغوينيخين نحو الساعة 04,00 ت غ، حيث تمّ الاعتناء بهم.

وبحسب أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية حتّى الخامس عشر من يوليو/ تموز، وصل 14021 مهاجراً غير شرعي إلى إسبانيا منذ بداية العام. وتوقّفت أغلبيتهم، نحو 7590 مهاجراً، في جزر الكناري، حيث انخفض عدد الوافدين بنسبة 18,5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وتسلك طريق الهجرة إلى جزر الكناري بشكل خاص منذ عدّة سنوات، بسبب تشديد الرقابة في البحر الأبيض المتوسط، حيث العبور خطر بشكل عام، ويوجد الكثير من حطام السفن.

ووفقاً للمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، قُتل أو فقد 126 مهاجراً أثناء العبور إلى جزر الكناري في النصف الأول من العام. أما منظمة كاميناندو فرونتيراس غير الحكومية، فتقول إنّ هناك 778 شخصاً بين قتلى ومفقودين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mrh9why

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"