عادي
في سابقة تاريخية لطلاب من الإمارات يشاركون في الحدث العالمي

فريق جامعة نيويورك أبوظبي يقدم أبحاثه في «سايبوس»

15:18 مساء
قراءة 4 دقائق
فريق جامعة نيويورك أبوظبي يقدم أبحاثه في «سايبوس»

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بالشراكة مع معهد «سويفت»، وبرعاية من شركة مبادلة للاستثمار، عن أسماء الفائزين في مسابقة تحدي الطلاب الأولى في دولة الإمارات.

وأشار المركز إلى أنه تقديراً لجهود ونجاح فريق جامعة نيويورك أبوظبي الذي تبوأ المركز الأول، فقد حصل الفريق على دعوة لتقديم عروضهم ومقترحاتهم في مؤتمر «سايبوس» السنوي، والذي سيعقد في مدينة تورنتو بكندا في سبتمبر/أيلول 2023. وستشكل مشاركة فريق جامعة نيويورك في مؤتمر «سايبوس» المالي سابقة تاريخية، حيث ستكون المرة الأولى التي يتاح عبرها لطلاب من دولة الإمارات تقديم نتائج أبحاثهم وطرح أفكارهم، في حدث دولي يضم حشداً من الخبراء في القطاع المالي وممثلي المؤسسات المالية الدولية.

مشاركة واسعة

وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من طلاب الجامعات في دولة الإمارات، وركزت في دورتها الأولى على الدور المحوري للقطاع المالي في دعم الجهود الوطنية والاقتصادية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي. وقد شكلت مسابقة تحدي الطلاب الأولى في دولة الإمارات، نموذجاً لمواكبة الجهات المنظمة والراعية لهذا الحدث للاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات لتطوير الجيل الجديد من رواد الابتكار وأصحاب الأفكار الجديدة في القطاعات الأولوية في الدولة.

وتهدف «مسابقة تحدي الطلاب» في الإمارات إلى مخاطبة تطلعات وعقول الجيل القادم من قادة الفكر ورواد الأعمال، عبر تشجيعهم على تقديم أفكار جديدة وبناءة لمواجهة التحديات التي يشهدها القطاع المالي والمجتمع بشكل عام. وقد ركزت المسابقة على طرح المقاربات المثلى لدعم جهود دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وإعلان العام 2023 عاماً للاستدامة في دولة الإمارات ومواكبة المسائل التي سيناقشها مؤتمر الأطراف في دورته الثامنة والعشرين (COP 28) والذي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023

جامعة نيويورك

نجح فريق طلاب جامعة نيويورك أبوظبي الذي ضمّ كلاًّ من نيرفانا أمجد، إيمان علي، أحمد حجازي، وعبدالله أحمد، في الفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة تحدي الطلاب 2023. حيث تمكن هذا الفريق من الحصول على تقدير لجنة التحكيم، التي ضمت نخبة من الخبراء في القطاع المالي، بفضل نجاحهم في تقديم أفكار مبتكرة حول كيفية تأمين وجمع رؤوس الأموال لدعم جهود تحول دولة الإمارات نحو الاقتصاد الأخضر، عبر إصدار السندات الخضراء، واستخدام المشتقات المالية لتمويل الجهود المتعلقة بالتغير المناخي.

وحصلت الطالبة رضا موبين من جامعة أبوظبي على المرتبة الثانية، فيما نالت الطالبة نرمين المرزوقي من جامعة زايد المرتبة الثالثة.

5 مجموعات

تم اختيار الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى من ضمن قائمة مرشحين ضمت خمس مجموعات قدمت عروضها ومقترحاتها خلال الدورة الثانية من «سلسلة الأبحاث» التي نظمها مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في 12 يوليو/تموز 2023، والذي ناقش مجموعة من المواضيع المتعلقة بالاستدامة ودور القطاع المالي. وقد نال الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى شهادات تقدير وجوائز مالية.

شكلت مسابقة تحدي طلاب الإمارات 2023 فرصة لطلاب الجامعات في الدولة لعرض أفكارهم في أوساط القطاع المالي، والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي من خلال الابتكار والتفكير الإبداعي. حيث وفر منظمو الحدث التوجيه والتدريب للطلاب لمساعدتهم في تطوير مقترحاتهم وإعداد عرض تقديمي متكامل.

مواضيع الاستدامة

وقال منصور جعفر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي ومركز الأبحاث التابع له: «نبارك للفائزين بالدورة الأولى من مسابقة تحدي الطلاب المميزة، ونشكر كافة المشاركين على جهودهم وأفكارهم المبتكرة؛ حيث إننا حرصنا على أن تركز المسابقة في دورتها الأولى على مواضيع الاستدامة في القطاع المالي للدولة، لنوفر منصة للطلاب تمكنهم من تحليل وطرح حلول ومفاهيم مبتكرة من منظور جديد، وذلك بما يعزز مهاراتهم في حل المشاكل، ويتيح لهم عرض أفكارهم أمام رواد القطاع المالي في الدولة والعالم. وإننا بدورنا في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي نلتزم بإطلاق مبادرات رائدة لتطوير المهارات المتخصصة للأجيال القادمة، وتمكينهم من تأمين فرص عمل واعدة في القطاع المالي، وتطبيق أفكارهم المبتكرة في أسواق العمل».

وأضاف منصور: «يعمل مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي على دفع عجلة الابتكار والبحوث، والارتقاء بالمعايير في القطاع، والمساهمة في رسم مستقبل المشهد المالي. وأؤكد على التزامنا برعاية المواهب المحلية من خلال تطوير المعرفة المتخصصة، وتنمية مهارات الطلاب المبدعين، بينما نتطلع للمساهمة في نمو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار في الدولة».

من جانبها، قالت نانسي ميرفي، مديرة إدارة معهد سويفت: لقد نشأ طلاب اليوم في عالم يشهد آثار تغير المناخ. إنهم يعلمون أن مستقبلنا ومستقبلهم سيكون أفضل إذا تمكن العالم أن يحدث تغييرات حقيقية، لذلك يفخر معهد سويفت بشراكته مع مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في «مسابقة تحدي الطلاب» لأول مرة في دولة الإمارات لعرض الأفكار حول دور القطاع المالي في دعم جهود دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر. لقد سررت في التواجد في إمارة أبوظبي، وتمتعت بالاستماع إلى العروض الرائعة التي قدمها الطلاب، وإنني أتطلع للترحيب بالفريق الفائز بالمركز الأول في مدينة تورنتو خلال مشاركتهم في مؤتمر سايبوس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38eb7d5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"