عادي

الوحدة يلاقي بلوزداد بطموح ربع نهائي كأس الملك سلمان

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو الوحدة يهنئون المنصوري على هدفه في شباك الكويت

يلتقي الوحدة ممثل الإمارات فريق شباب بلوزداد الجزائري الساعة الخامسة مساء الاثنين، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الأندية العربية لكرة القدم (كأس الملك سلمان) التي تستضيفها السعودية حالياً.

كان الوحدة فاز على الكويت الكويتي 2-1 في ضربة البداية ليتصدر مع الرجاء المغربي ترتيب المجموعة الرابعة، بعدما فاز على بلوزداد 2-1 أيضاً.

ويعني فوز «العنابي» اقترابه بنسبة كبيرة من التأهل إلى ربع النهائي، لا سيما أنه يتأهل فريقان من كل مجموعة إلى هذا الدور.

ولم يظهر الوحدة أمام الكويت على الرغم من فوزه بالصورة المطلوبة وانتظر حتى الدقيقة 73 ليفتتح التسجيل عبر البديل سهيل المنصوري ثم أضاف البرازيلي بيدرو الثاني، قبل أن يقلص الفريق الكويتي الفارق.

تبرير

وبرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الوحدة، عدم ظهور فريقه بالشكل المطلوب لنقص في اللياقة البدنية بسبب بداية الموسم وقلة فترة التحضير قبل انطلاق البطولة.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي قبل لقاء بلوزداد: «نملك لاعبين غير جاهزين بدنياً، وعلى الرغم من أن فترة إعدادنا غير كافية وبدأت قبل ثلاثة أسابيع، ليس أمامنا أي عذر في البطولة».

وأضاف: «في المباراة الأولى (أمام الكويت) كنا الأفضل ونأمل أن نستمر كذلك في مواجهة بلوزداد التي ستكون أصعب من سابقتها، لأننا سنلعب ضد فريق جريح قادم من خسارة».

وكان موسيماني، أكد في وقت سابق أن البطولة العربية، ستكون تحضيرية لدوري أدنوك للمحترفين الذي يعد الهدف الأول للوحدة هذا الموسم بحثاً عن لقبه الغائب عن خزائنه منذ 2010.

التعويض

وضمن المجموعة الرابعة يلتقي أيضاً الرجاء المغربي مع الكويت، حيث يتطلع الأول لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، والثاني لتعويض خسارته أمام الوحدة، ذلك أن أي هزيمة ستعني وداعه للبطولة من الدور الأول.

وفي المجموعة الثالثة، يضع النصر السعودي النقاط الثلاث نصب عينيه عندما يستضيف الاتحاد المنستيري التونسي، فيما يصطدم الشباب السعودي بالزمالك المصري.

وكان النصر تعادل في مباراته الأولى سلباً أمام الشباب نفسه، بينما تلقى الاتحاد المنستيري خسارة ثقيلة أمام الزمالك المصري برباعية نظيفة.

ودخل النصر، مباراته الماضية بلاعبي الاحتياط، قبل أن يشرك بعض العناصر الأساسية في الشوط الثاني، بسبب الإرهاق بعد رحلة شاقة من اليابان. وعلى الرغم من ذلك نحج في تفادي الخسارة وخرج بنقطة التعادل.

ويتطلع هذه المرة إلى تحقيق فوزه الأول والمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل، معتمداً على نجومه الأجانب الذين يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جانب البرازيليين تاليسكا وتيليس، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والعاجي سيكو فوفانا.

في المقابل، قدم الاتحاد المنستيري واحدة من أسوأ مبارياته وتلقى خسارة ثقيلة، ويأمل في ترتيب صفوفه من جديد والظهور بصورة مختلفة تبقيه في السباق.

وفي المجموعة نفسها، يخوض الزمالك اختباراً صعباً في ثاني مواجهاته، عندما يحلّ على الشباب.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق ثاني انتصاراته في البطولة، ليحجز مقعداً رسمياً في الدور ربع نهائي، في ظل تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sc954kk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"