عادي
لتميّزها باستخدام الذكاء الاصطناعي في الإطفاء

«حماية الحرائق» بجنوب إفريقيا تكرّم الدفاع المدني بدبي

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كرمت منظمة حماية الحرائق في جنوب إفريقيا (FPASA)، اكبر منظمة إطفاء في قارة إفريقيا، الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، بمنحها شهادتي تقدير، لما تقوم به من استخدامات للذكاء الاصطناعي في الإطفاء.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الإدارة، برئاسة الرائد عيسى أحمد خورشيد المطوع، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، للمنظمة ضمن مشاركة الوفد فى مؤتمر «قمة التحول الرقمي»، بجمهورية جنوب إفريقيا، بهدف استعراض أهمية استخدامات الذكاء الاصطناعي في شتى المجالات، والتطرق الى الفرص والمخاطر المترتبة عليها، واستغلال التطور العلمي والتكنولوجي في حماية الأرواح والممتلكات.

وأشاد القائمون على المنظمة، بالدور القيادي والريادي للدفاع المدني بدبي في استخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في عمليات التنبّؤ الاستباقي، ورفع معدل التوعية والوقاية من الحراق، باستخدام مختلف أدوات الذكاء الاصطناعي.

وفي إطار خطو الزيارة، قدَّم الرائد المطوع، عرضاً مُفصَّلاً عن برنامج جاهزية الدفاع المدني، حيث شارك تجارب الإدارة في هذا المجال، مع الفريق العامل لدى المنظمة.

وتأتي هذه الجهود المشتركة، في إطار تعزيز القدرات والمهارات المتقدمة للجهات المُختصة في الدفاع المدني، وتحقيق أعلى مستويات الأمان والحماية للمجتمعات وشعوبها في العالم، بما يضمن الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k28wn7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"