عادي

ارتفاع أسعار النفط أكثر من 1% بعد الانخفاض الحاد في مخزونات الخام الأمريكية

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
ارتفاع أسعار النفط أكثر من 1% بعد الانخفاض الحاد في مخزونات الخام الأمريكية
ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة الأربعاء، وجرى تداولها بالقرب من أعلى مستوياتها منذ إبريل/ نيسان؛ وذلك بعدما أظهرت بيانات تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للوقود في العالم بقدر أكبر مما كان متوقعاً.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في أكتوبر/ تشرين الأول 92 سنتاً أو 1.1 في المئة إلى 85.83 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتاً أو 1.03 في المئة إلى 82.21 دولار للبرميل.
وانخفض الخامان القياسيان عند التسوية، الثلاثاء، لتتوقف سلسلة من المكاسب التي استمرت لثلاثة أيام.
وتراجعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 15.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو/ تموز، وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي، مقارنة بتقديرات المحللين التي أشارت إلى انخفاض قدره 1.37 مليون برميل.
وإذا تطابقت أرقام الحكومة الأمريكية، المقرر نشرها في وقت لاحق الأربعاء، مع الأرقام التي قالتها مصادر، فسيكون ذلك بمنزلة أكبر انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية وفقاً للسجلات التي يعود تاريخها إلى عام 1982.
وبدأت مخزونات النفط أيضاً في الانخفاض في بعض المناطق الأخرى؛ حيث فاق الطلب العرض، وهو الأمر الذي نجم عن تخفيضات كبيرة في الإنتاج قامت بها السعودية، الزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وأسهمت تخفيضات الإنتاج في زيادة أسعار النفط.
وقال متحدث باسم وزارة الطاقة الأمريكية، الثلاثاء، إن الإدارة الأمريكية سحبت عرضاً لشراء ستة ملايين برميل من النفط، لتعزيز المخزون الاستراتيجي في ظل توقعات باستمرار ارتفاع أسعار النفط، بسبب تخفيضات الإنتاج. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8skes3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"