عادي

لبنان يوقف 134 مهاجراً حاولوا الإبحار إلى أوروبا

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيروت - أ ف ب

أعلن الجيش اللبناني، السبت، توقيف 134 شخصاً، في قرية ساحلية شمال البلاد، غالبيتهم العظمى من السوريين، لمحاولتهم التسلل بحراً بطريقة غير شرعية إلى أوروبا، مشيراً إلى أنه أوقف أيضاً مهربهم اللبناني.

وقال الجيش في بيان، إن إحدى وحداته أوقفت السبت «في بلدة الشيخ زناد - عكار 130 سورياً و4 مواطنين لمحاولتهم التسلل عبر البحر بطريقة غير شرعية باتجاه إحدى الدول الأوروبية». وأضاف، أن قواته أوقفت أيضاً «الرأس المدبر للعملية (ش.س.)»، مشيراً إلى أنه «بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص».

وفي بيان آخر، قال الجيش إن وحداته أوقفت في أنحاء أخرى «150 شخصاً أثناء محاولتهم دخول الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية» من سوريا.

ونشطت ظاهرة الهجرة غير الشرعية من شمال لبنان خلال السنوات الأخيرة. وغالباً ما تكون وجهة الزوارق قبرص، الدولة الواقعة قبالة السواحل اللبنانية على بُعد 175 كلم فقط. ولبنان غارق، في ما وصفه البنك الدولي، في إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية بالعالم في التاريخ الحديث.

وحوَّل الانهيار الاقتصادي بلد الأرز إلى منصة انطلاق للمهاجرين غير الشرعيين، إذ انضم اللبنانيون إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين الذين يخاطرون بأرواحهم للوصول إلى أوروبا بحراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mttyndkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"