عادي
3 أجانب دوليين في قائمة «الإعصار»

غابرييل.. نجم «ديربي بر دبي» ينضم إلى حتا

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
غابرييل - خالد شبيب - علي عيد

دبي: علي نجم

تعاقد نادي حتا العائد من جديد إلى عالم الأضواء والمحترفين مع اللاعب البرازيلي غابرييل دي سوزا الذي دافع عن ألوان الوصل في الموسم الماضي، وترك بصمة إيجابية في «ديربي بر دبي» ذهاباً بتسجيل ثنائية في مرمى النصر ليخطف نجومية اللقاء الكبير.

وكان غابرييل الذي لعب الموسم الماضي مع الوصل قد سجل 3 أهداف، في الجزء الأول من الموسم، قبل أن يتم استبداله بناء على رغبة المدرب السابق الأرجنتيني بيتزي، الذي كان يهدف إلى تعزيز وترتيب الشق الدفاعي، بعد الثغرات التي وضحت في أداء الفريق الأصفر خلال مرحلة الذهاب.

يتطلع «الإعصار» إلى ترتيب الأوراق من أجل تلافي السلبيات، وضمان الظهور المشرف في عالم الأضواء، وهو ما استدعى تدخلاً إدارياً وفنياً سريعاً بتعديل هوية اللاعبين الأجانب، وفق الرؤية التي تتماشى مع سياسة النادي وتطلعات المدرب الفنية.

وتخلى حتا عن الثنائي القادم من الدوري التركي البلجيكي دينو (جوزنتيب)، والألماني ألكسندر (غاز عنتاب)؛ حيث بات الأول قريباً من الانضمام إلى أحد أندية دوري روشن السعودي، بينما لم تتحدد وجهة الألماني حتى الآن.

وسارع الفريق العائد إلى ترتيب أوراقه، فأبرم صفقة من العيار الثقيل بالتعاقد مع المدافع الدولي السلوفاكي دي ماركو، بينما نجح في جذب اللاعب البينيني المتميز تميمو والفنزويلي أنخيل، وقيدهما في قائمة اللاعب المقيم.

وباتت قائمة أجانب حتا، تضمّ كلاًّ من الكويتي الدولي خالد شبيب، والسلوفاكي الدولي دي ماركو، والكونغولي الدولي آرون المحترف السابق في الدوري القبرصي، ليصبح في قائمة الفريق الصاعد 3 لاعبين دوليين، وإلى جانبهم كل من البرازيلي غابرييل، إلى جانب السويدي- الفلسطيني ناصر زيدان لاعب فريق مالمو السابق.

تجديد ثقة

وكان حتا قد تعاقد مع المغربي- المقيم أيمن رشوق من اتحاد كلباء، بعدما لعب مع الفريق الموسم الماضي على سبيل الإعارة، إلى جانب تمديد عقد المغربي الذي دافع عن ألوانه في الموسم الماضي أنيس كريمي.

أما على صعيد التعاقدات مع اللاعبين المواطنين، فقد نجح النادي في ضم كوكبة من العناصر التي يأمل أن تساعد في تحقيق حلم البقاء، وتضم القائمة كلاًّ من علي عيد (الظفرة)، وعبدالرحمن علي (الوصل)، وحمدان العامري (الجزيرة)، وجاسم يعقوب، وسعيد سويدان (النصر)، وجمال معروف (دبا الفجيرة)، ومنصور البلوشي (كلباء).

ويتطلع الفريق الذي أنهى التجارب الودية بلقاء مع كلباء، إلى تحقيق بداية إيجابية في بطولة الدوري، وسط رهان كبير على نجاح المدرب الجديد ماركوف في صنع توليفة قادرة على الصمود في وجه تحديات الدوري. وعمد المدرب الصربي، خلال فترة الإعداد، على تجهيز الفريق وتطوير الجوانب الفنية، من خلال الرهان على طريقة 4-2-3-1 التي قد تكون هي الأمثل بالنسبة إلى تشكيلة الفريق وهوية العناصر التي يمتلكها في الوقت الراهن، لاسيما مع إدراك القائمين على النادي لصعوبة التحدي الكبير بالصمود مع الكبار، في ظل التطور الذي تشهده الفرق موسماً بعد آخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3at6p2hm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"