عادي

«لازارد» مشترٍ محتمل لـ 50% من «شعاع كابيتال»

13:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يجري المساهمون الرئيسيون في الشركة المالية الاستثمارية «شعاع كابيتال»، محادثات في مراحل مبكرة لبيع حصص فيها؛ ما يتيح للمشترين المحتملين فرصة الدخول إلى إحدى أعرق المؤسسات المالية في منطقة الخليج. وذكرت «بلومبيرغ»، وفقاً لمصادرها المطلعة، أن جاسم الصديقي، أحد كبار المساهمين بحصة 25%، يتجه إلى مهنة في مجال التكنولوجيا والبحث ما يضطره إلى تقليص حصته، والتخلي عن منصبه كمدير.

وقال الصديقي في منشور له على «لينكدإن»، إنه تماشياً مع هذا التحول وتغير توجهاته ومساعيه، اتخذ هذا القرار الذي يمهد الطريق أمام مساهمين جدد. وما يزيد فرصة الوصول للمؤسسة المالية، أن مساهمين كبار آخرين في البنك يجرون محادثات لبيع حصصهم. وقالت المصادر إن المساهمين، بمن فيهم الصديقي، والذين يمتلكون مجتمعين أكثر من 50% من الأسهم يجرون محادثات مع العديد من المستشارين المحتملين، بما في ذلك شركة «لازارد».

وذكرت المصادر أيضاً إن المساهمين سيفضلون مشترٍ استراتيجي واحد أو كونسورتيوم، أو ربما يقررون في النهاية، إما عدم البيع وإما التنازل عن بعض حيازاتهم فقط. وتأسست شعاع في عام 1979 وشاركت في معاملات بارزة مثل الطرح العام الأولي في دبي بقيمة 5 مليارات دولار لشركة موانئ دبي العالمية في عام 2007. وتتجاوز القيمة السوقية مليار درهم، ولديها ما يقرب من 5 مليارات دولار كأصول خاضعة لإدارتها.

شركة لازارد هي من احد ابرز الشركات على مستوى العالم في مجالي المشورة وإدارة الأصول المالية، ولديها 42 مكتبا في 27 بلدا حول العالم. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/327b5nhu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"