عادي

«وول ستريت» تغلق منخفضة بعد مبيعات التجزئة القوية

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
متداول في بورصة نيويورك (رويترز)

أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت منخفضة الثلاثاء بعد زيادة أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة مما أثار مخاوف من استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول، بينما تراجعت أسهم البنوك الأمريكية الكبرى بعدما ذكر تقرير أن وكالة فيتش قد تخفض التصنيف الائتماني لبعضها.
انخفض المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 51.60 نقطة أو ما يعادل 1.15 بالمئة ليغلق عند 4438.12 نقطة، فيما تراجع المؤشر ناسداك المجمع 155.81 نقطة أو 1.13 بالمئة إلى 13632.52 نقطة. وهبط المؤشر ​​داو جونز الصناعي 356.33 نقطة أو 1.01 بالمئة إلى 34951.30 نقطة.
 

بيانات صينية مخيبة للآمال

وكانت المعنويات في جميع أنحاء العالم منخفضة، بعد بيانات مخيبة للآمال من الصين، وخفض مفاجئ لسعر الفائدة من البنك المركزي في البلاد. وارتفع الإنتاج الصناعي في الصين 3.7% في يوليو/تموز، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مخالفاً التوقعات. كما نمت مبيعات التجزئة بنسبة أقل من المتوقع مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. في غضون ذلك، خفض بنك الصين الشعبي أسعار الفائدة بمقدار 15 نقطة أساس إلى 2.5%. ومع ذلك، فشل خفض سعر الفائدة في تهدئة مخاوف المستثمرين، وبدلاً من ذلك أثار مزيداً من القلق بشأن أزمة العقارات الناشئة في الصين.

إلى ذلك، استمر موسم الأرباح في «وول ستريت»؛ حيث أعلنت شركة «هوم ديبوت» أرباح السهم الواحد والإيرادات التي فاقت توقعات المحللين، ما دفع سهمها إلى الصعود بنسبة 1.7%.

وعلى صعيد البيانات، جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يوليو/تموز، أعلى من المتوقع، ما يشير إلى أن المستهلك أقوى من المتوقع. وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% على أساس شهري. في غضون ذلك، قدر الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.4%، وفقاً ل«داو جونز». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52zb6fwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"