عادي
اليوم قفل باب قبول الطلبات

44 طلباً في اليوم الثالث للترشح لانتخابات «الوطني 2023»

00:03 صباحا
قراءة 4 دقائق
1
خلال استقبال الطلبات
1

متابعة:  «المحليات»

تلقت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال اليوم الثالث من عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 (44) طلب ترشح. وتم تلقي طلبات الترشح من خلال الرابط (tarashah.uaenec.ae) المتوافر على الموقع الإلكتروني للجنة www.uaenec.ae، أو التطبيق الذكي: (اللجنة الوطنية للانتخابات-uaenec)، المتوفر على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، وكذلك عبر (9) مراكز تسجيل موزعة على أنحاء الإمارات، وذلك لمن تعذر عليهم تسجيل طلبات ترشحهم عبر الرابط المشار إليه.

وتوزعت طلبات الترشح في اليوم الثالث على النحو التالي: (18) طلباً في إمارة أبوظبي، و(10) طلبات في إمارة دبي، و(6) طلبات في إمارة الشارقة، وطلبان اثنان في إمارة عجمان، وطلبان اثنان في إمارة أم القيوين، و(5) طلبات في إمارة رأس الخيمة، وطلب واحد في إمارة الفجيرة. 

الصورة
1

فيما تستمر اللجنة الوطنية للانتخابات في تلقي طلبات الترشح عبر منصة تسجيل المرشحين الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي على مدار الساعة، على أن يتوقف تلقي الطلبات اليوم الجمعة في تمام الساعة 12 ظهراً.

يُشار إلى أن مرحلة تلقي طلبات الترشح قد بدأت في يوم (15) الجاري، وبحسب الجدول الزمني للانتخابات، ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين في تاريخ 25 الجاري، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين في تاريخ 2 سبتمبر المقبل، بينما ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين اعتباراً من يوم 11 سبتمبر المقبل، وتستمر لمدة 23 يوماً.

الصورة
1

دبي

استقبلت لجنة لليوم الثالث على التوالي الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، وسط إجراءات سلسلة، لتسهيل عملية تقديم الطلبات.

وقال عيسى محمد خليفة المطيوعي، رئيس لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي: «سعداء بتنوع فئات المرشحين من النساء والشباب ونشجع المواطنين على المشاركة الفعالة في صنع القرار».

الصورة
1

ودعا المطيوعي أعضاء الهيئات الانتخابية إلى تفعيل حسابهم في الهوية الرقمية مع التحقق من ورود أسمائهم ضمن القائمة عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات، قبل التوجه لمقر اللجنة أو تقديم طلبات الترشح عبر الموقع الإلكتروني، مشدداً على ضرورة التزام أعضاء الهيئات الانتخابية التام بالتعليمات التنفيذية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات.

عجمان 

استقبلت لجنة إمارة عجمان الراغبين بالترشح من أعضاء الهيئة الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لليوم الثالث من عملية التسجيل.

وقال راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي رئيس اللجنة إن فترة التسجيل تميزت بإقبال جيد من أعضاء الهيئة الانتخابية، ولم تسجل أي شكوى أو ملاحظة تتعلق بمسار العمل أو الإجراءات المتبعة.

الصورة
1

وأضاف أنه تم استلام طلبات الترشح من أعضاء الهيئة الانتخابية في إمارة عجمان بكل سلاسة ويسر عبر النظام الإلكتروني للتسجيل في الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية والتطبيق الذكي، كما نؤكد في لجنة إمارة عجمان جاهزية مركز التسجيل في قاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان لاستقبال طلبات الترشح من الأعضاء الراغبين في خوض تجربة الانتخابات ممن تعذر عليهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجنة أو تطبيقها الذكي والذين تتوافر فيهم الشروط الدستورية.

وثمّن السويدي الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء لجنة إمارة عجمان والفريق التنفيذي خلال فترة تسجيل المرشحين والتسهيلات التي قدمتها، الأمر الذي يعكس الحرص على الارتقاء بالتجربة الانتخابية وتحقيق أفضل مشاركة على مستوى الدولة.

الصورة
1

الفجيرة

ناشد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي رئيس لجنة إمارة الفجيرة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي أعضاء الكتلة الانتخابية ممن يعتزمون ترشيح أنفسهم لانتخابات المجلس 2023 الإسراع في استكمال متطلبات الترشيح باعتبار أن اليوم الجمعة الأخير في استحقاق الترشح، مشيراً إلى أن اللجنة ستبدأ عملها في الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وأكد أن فرق اللجنة واصلت لليوم الثالث على التوالي استكمال جميع طلبات الترشح، وأن الإجراءات مضت بسهولة ويسر، ولم تعترض فرق العمل أي مصاعب.

وشدد على أهمية إسراع الراغبين في الترشح إلى التقدم بطلبات ترشيحهم عن طريق تقديم أوراقهم إلى اللجنة في مقرها بغرفة تجارة وصناعة الفجيرة أو عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي الخاص بالتقديم.

الصورة
1

رأس الخيمة

ولليوم الثاني على التوالي اقتصر تسجيل المرشحين على الذكور في لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس، وكان من ضمن المتقدمين مرشحان سبق أن تقدما للدورات الماضية ولم يحالفهما الحظ. 

وأكد أحمد عبيد الطنيجي عضو لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أن إجمالي عدد المرشحين في الإمارة وصل إلى 25 مرشحاً ومرشحة، واستقبلت اللجنة عدداً من المرشحين في صباح اليوم الثالث، متوقعاً أن يكون الإقبال جيداً في آخر يوم للتسجيل والذي يصادف يوم الجمعة.

الشارقة

استقبلت لجنة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في الشارقة، لليوم الثالث على التوالي طلبات المترشحين بصفة حضورية لانتخابات، من خلال مقرها بالمجلس الاستشاري، في أجواء سادها التنظيم والسرعة في إنجاز إجراءات التسجيل ضمن خطوات مرنة. 

وأوضح المستشار عيسى سيف بن حنظل، رئيس لجنة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 في إمارة الشارقة، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأخير من استقبال طلبات تسجيل المترشحين، عدداً أكبر كونه يوم عطلة على مستوى الإمارة، على أن يكون آخر موعد لاستقبال المترشحين بشكل حضوري في مقر اللجنة الساعة 12:00 ظهراً، كما سيتوقف التسجيل عبر المنصة إلكترونياً في الموعد ذاته. 

وأكد أهمية التعاون الذي يقدمه الشركاء في إنجاح سير العملية التنظيمية لتسجيل مترشحي انتخابات المجلس الوطني، ممثلاً في صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، والدور المحوري في تسريع إجراءات إصدار شهادة التقاعد لفئة الموظفين المتقاعدين من الحكومة المحلية لإمارة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8dupayu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"