عادي
يتطلع إلى الفوز السابع توالياً في مواجهة «الصقور»

الوصل يحلم بالعودة إلى منصات التتويج

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
ميلوش

دبي: علي نجم

يحلم فريق الوصل في أن يكون موسم 2023-2024 استثنائياً، بتحقيق الحلم الكبير بالعودة إلى منصات التتويج التي غاب عنها من بداية عصر الاحتراف.

وفشل الوصل طوال السنوات الأخيرة في تحقيق إنجاز، رغم بلوغ الفريق نهائيي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس رابطة المحترفين، لكن «الإمبراطور» في عهد المدرب الأرجنتيني السابق أروابارينا لم يكتب له النجاح في الفوز بأي منهما.

ويتطلع الوصل الذي حقق قفزة نوعية الموسم الماضي، وأنهى الموسم رابعاً بفارق 10 نقاط عن شباب الأهلي البطل، أن يكون الموسم الجديد هو تكملة لما بدأه من زرع في الموسم الماضي.

وكان قرار تغيير المدير الفني الأرجنتيني بيتزي وتعيين الصربي ميلوش خطوة مفاجأة لبعض المراقبين من خارج أسوار زعبيل، لكنها خطوة منطقية وفق أهل القلعة الصفراء، قياساً إلى قراءات وتفاصيل تبقى داخل البيت الأصفر.

إسعاد الجماهير

ولم تبخل إدارة النادي الكبير في بذل كل جهد ممكن، في سبيل تحقيق الحلم بإسعاد الجماهير التي عادت بغزارة إلى مدرجات الفريق في الموسم الماضي.

وتمكن النادي من التعاقد مع الهداف السويسري العملاق هاريس، كما ضم المدافع الكولومبي بيريز، لكن الصفقة الأبرز كانت في جذب النجم الأرجنتيني ولاعب بني ياس خيمينز، ليقود وسط الميدان الأصفر.

وراهن مسؤولو الفريق على استمرار كل من المدافع المغربي سفيان بوفتيني ولاعب الارتكاز الأرجنتيني بوبليتي.

أما على صعيد التعاقدات المحلية، فقد نجح النادي في استرداد خدمات كايو كانيدو الذي يأمل بأن يعيد مجده وبريقه الغائب في آخر موسمين، داخل الفريق الذي قدم فيه أوراق اعتماده ونجوميته في دورينا،ما فتح له باب الوصول إلى المنتخب الوطني.

وخاض الوصل معسكراً خارجياً في سلوفينيا،اشتمل على خوض عدد من المباريات الودية النوعية التي كان حصاد الفريق خلالها، الفوز في المباراة الأولى على ماتشفا الصربي 1-صفر، ومن ثم التعادل في ثلاث مباريات توالياً أمام الشمال القطري: 2-2، وأبولون القبرصي 1-1، والريان القطري 3-3، قبل أن يتعرض للخسارة في مواجهة أمام اتحاد كلباء 2-3.

وعقب العودة من المعسكر خاض «الفهود» مباراة ودية انتهت بالفوز على النهضة العماني 2-صفر.

فوز سابع

ويريد الوصل أن يحقق فوزه السابع توالياً في مواجهة الإمارات، حين يلتقي الضيف الصاعد بقيادة الرسام الإسباني إنييستا.

ويخوض الوصل المباراة الافتتاحية الرقم 15 في دوري المحترفين، وفي جعبته 6 انتصارات مقابل 4 انتصارات ومثلها من الهزائم في أولى جولات المسابقة.

ويراهن الفريق الأصفر على عاملي الأرض والتاريخ في مواجهاته مع الإمارات، بعدما تفوق على «الصقور» 12 مرة في 18 مواجهة سابقة، بينها 6 انتصارات في آخر 6 مواجهات جمعت بين الفريقين، بينما لم يعرف «الإمبراطور» مرارة السقوط على أرضه أمام الإمارات في 9 مواجهات سابقة انتهت 5 منها بفوز الفريق المضيف و4 تعادلات، علماً بأن هداف المواجهات هو فابيو ليما (10 أهداف).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wkxjkafn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"