عادي
إجراء قرعة الموسم.. والمسابقة تنطلق 23 أغسطس

الوصل يبدأ الدفاع عن لقب دوري أدنوك بمواجهة كلباء

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: محمد مصطفى

أجرت رابطة دوري المحترفين الإماراتية، أمس السبت، قرعة مسابقتي دوري أدنوك للمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي لموسم 2024-2025 ب«مركز أبوظبي للطاقة»، بنظام القرعة الإلكترونية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأسفرت قرعة الدوري في الموسم الجديد عن مواجهات متوازنة في الجولة الأولى من المسابقة، التي تنطلق يوم 23 أغسطس المقبل، إذ يحل الوصل ضيفاً على كلباء، ويلعب بني ياس مع الجزيرة، وشباب الأهلي مع البطائح، والعين مع خورفكان، ويستضيف الوحدة فريق عجمان، فيما يفتتح العروبة مبارياته بمواجهة النصر، ويلعب دبا الحصن مع الشارقة.

وجرت مراسم قرعة الموسم الجديد بحضور عبد الله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة، وبدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، وخالد علي المنصوري رئيس مجلس إدارة MPM العقارية وعضو اللجنة التنفيذية في مصرف أبوظبي الإسلامي.

وشارك في تقديم فقرات حفل قرعة الموسم الجديد 2024-2025 النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي طارق الحمادي.

وراعت آلية قرعة الدوري الذكية عدداً من المعايير من بينها الالتزام بالنزاهة الرياضية، وتوزيع المباريات بناءً على ترتيب الموسم الماضي 2023-2024، وموازنة المباريات المهمة والجماهيرية، ومراعاة مواعيد المباريات في نفس الإمارة، ومراعاة المشاركات الخارجية للأندية، وعدم إقامة أكثر من مباراتين في الجولة في نفس المدينة في نفس اليوم.

ويلتقي في مباريات الجولة الثانية، الجزيرة والعروبة، والنصر وبني ياس، والوصل ودبا الحصن، وخورفكان والوحدة، والشارقة وكلباء، وعجمان وشباب الأهلي، والبطائح والعين.

وتشهد الجولة الثالثة قمماً مرتقبة من بينها مواجهات شباب الأهلي والوحدة، والشارقة والجزيرة، وديربي الوصل والنصر، ويلعب في بقية المباريات كلباء والعين، وبني ياس وعجمان، والعروبة وخورفكان، ودبا الحصن والبطائح.

وتبرز في الجولة الرابعة قمة العين «بطل آسيا» والوصل «حامل لقب الدوري»، فيما يستقبل الجزيرة النصر، ويلتقي الوحدة ضيفه بني ياس، ويلعب في بقية المواجهات عجمان ودبا الحصن، والبطائح والشارقة، وخورفكان وكلباء، والعروبة وشباب الأهلي.

وتتصدر مواجهة الكلاسكيو بين العين وضيفه الوحدة مشهد الجولة الخامسة، ويلتقي في قمة الجولة السادسة شباب الأهلي والشارقة، ويلعب في قمم الجولة السابعة العين وشباب الأهلي، والوصل والجزيرة، والنصر والوحدة.

وتشهد أبرز بقية قمم مباريات الدور الأول مواجهات الوحدة والوصل «الجولة الثامنة»، والعين وبني ياس «الجولة التاسعة»، والجزيرة والعين، وشباب الأهلي والوصل «الجولة العاشرة»، وشباب الأهلي والنصر «الجولة 11»، والجزيرة والوحدة «الجولة 12»، وشباب الأهلي والجزيرة، والوصل والشارقة، والعين والنصر «الجولة 13».

وانطلقت فعاليات قرعة الموسم الجديد بقرعة «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، وتشهد المسابقة مشاركة 12 فريقاً في الدور الأول، تُلعب مباراتان بنظام خروج المغلوب، في الطريق إلى الدور ربع النهائي، والانضمام إلى ناديي الوصل بطل الموسم الماضي ل«دوري أدنوك للمحترفين»، والوحدة بطل النسخة الأخيرة ل«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» المتأهلين مباشرة إلى ربع النهائي.

ويقضي نظام مسابقة الكأس بلعب مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، وصولاً إلى المباراة النهائية التي تُلعب على ملعب محايد يحدد من قبل رابطة المحترفين.

وأسفرت قرعة «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» عن مواجهات مرتقبة في الدور الأول، حيث يلتقي بني ياس ودبا الحصن، وكلباء والعين، والجزيرة والبطائح، وخورفكان والشارقة، وشباب الأهلي وعجمان، والعروبة والنصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvudp3vv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"