عادي
بعد الإعلان عن تقسيم عكسي للسهم

«وي وورك».. هل تصبح وي «دونت» وورك؟

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: هشام مدخنة

بعد التراجع المذهل في قيمتها السوقية التي بلغت سابقاً 47 مليار دولار واقترابها من الإفلاس، انخفض سهم «وي وورك» WeWork مجدداً 11%، ليتم تداوله عند 14 سنتاً، وذلك عقب إعلان الشركة خضوع سهمها لتقسيم عكسي بواقع 1 مقابل 40، ولتصبح قيمتها السوقية الآن نحو 300 مليون دولار.

وقالت «وي وورك» المتخصصة في تأجير مساحات العمل المشتركة، في بيان للجنة الأوراق المالية والبورصة: «يتم إجراء تقسيم عكسي للأسهم لاستعادة الامتثال للحد الأدنى المطلوب لاستمرار الإدراج في بورصة نيويورك، وهو سعر 1 دولار للسهم».

وأوضحت الشركة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ، بدءاً من نهاية تداولات الأول من سبتمبر/أيلول المقبل. وبحسب سعر الإغلاق الأخير، فإن هذه الخطوة سترفع سعر السهم (المجمع) إلى 5.6 دولار.

  • أزمة سيولة

وسواء ارتفع سعر السهم أم لم يرتفع، فإن «وي وورك» في حالة يرثى لها. وقد حذرت الشركة في الأسبوع الماضي من أن خسائرها المتزايدة وتضاؤل السيولة النقدية يثيران شكوكاً كبيرة حول قدرتها على الاستمرار والنمو.

وكانت الشركة قد أبلغت عن خسارة صافية في النصف الأول من هذا العام بمقدار 700 مليون دولار، بعد أن خسرت 2.3 مليار دولار في عام 2022. واعتباراً من 30 يونيو/حزيران، كان لدى الشركة 205 ملايين دولار نقداً وما في حكمها، مع سيولة إجمالية قدرها 680 مليوناً. لكن لديها 2.91 مليار دولار من الديون طويلة الأجل.

ودخلت الشركة مرحلة اضطراب حقيقي منذ انهيار خططها للاكتتاب العام في عام 2019، وتخارج المستثمرين جراء خسائرها الفادحة وأسلوب إدارة المؤسس والرئيس التنفيذي آنذاك آدم نيومان.

ولم تشهد الأعوام اللاحقة انحساراً في هذه المشكلات، ورغم أن «وي وورك» تمكّنت بعد ذلك من طرح أسهمها للاكتتاب العام في عام 2021، بتقييم منخفض للغاية، فإنها لم تحقق ربحاً على الإطلاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhcay6c5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"