عادي

50 فريقاً مصرياً يتأهل للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة

20:52 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شارك 2000 فريق متخصص في علوم البرمجة والكمبيوتر من 60 جامعة مصرية، في فعاليات المسابقة المصرية للبرمجة على مستوى الجامعات المصرية، التي أقيمت بمقر الأكاديمية العربية للعلوم، والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وتقرر في إطار فعاليات المسابقة الاتفاق على تصعيد 50 فريقاً للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة، المقرر إقامتها شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، والتي ستضم فرقاً متخصصة من مختلف الدول العربية.

وجرت تصفيات المسابقة على مدار 10 أيام تم خلالها تصفية الفرق المشاركة إلى 200 فريق شاركت في النهائيات، التي جرت قبل 3 أيام، وانتهت بفوز كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة بالمركز الأول، والجامعة الألمانية بالمركزين الثاني والثالث.

واطلع د.أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تقرير مقدم من الدكتور ضياء خليل، رئيس صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ حول، فعاليات المسابقة وتطوراتها، حيث قدم الوزير التهنئة للفرق الفائزة.

وأكد الوزير اهتمام الدولة المصرية بتحفيز الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث يعد الابتكار وريادة الأعمال أحد أبرز مبادئها.

وأشارت د.نانسي نجيب، مديرة برنامج اكتشاف النوابغ بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن المسابقة العربية سوف تؤهل الفرق الفائزة للمشاركة في المسابقة العالمية للبرمجة الجامعية الدولية، التي تعد أحد أشهر وأقوى مسابقات البرمجة على مستوى العالم، حيث تضم فرقاً من أشهر الجامعات العالمية.

وأضافت أن المشاركة في هذه المسابقة تتطلب مهارات وخبرات ضرورية، تؤهل المشاركين للحصول على فرص عمل في أفضل الشركات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46fptaa4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"