عادي

إسبانيا بطلة مونديال السيدات من رحم فقدان الأحبة

12:22 مساء
قراءة دقيقتين
كارمونا ترفع الكأس
كارمونا تقلد إنييستا برسالة مواساة

متابعة: ضمياء فالح

أخفى طاقم المنتخب الإسباني، بطلب من العائلة، خبر رحيل والد نجمة المنتخب أولغا كارمونا يوم الجمعة الماضية، ولم تعلم اللاعبة بالخبر إلا بعد نهائي المونديال أمام إنجلترا الأحد.

وسجلت لاعبة ريال مدريد كارمونا (23 عاماً)، هدف المباراة الوحيد في شباك إنجلترا، ورفعت قميصها لتظهر رسالة مواساة لصديقتها على رحيل والدتها، في تكرار لمشهد النجم الإسباني أندرييه إنييستا عندما رفع قميصه ليهدي الفوز بلقب مونديال 2010 لصديقه الراحل داني خاركيه.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم نشر تغريدة بعد المباراة: «نأسف جداً لإعلان وفاة والد أولغا كارمونا. اللاعبة علمت بالخبر بعد النهائي. نحبك أولغا، أنت جزء من تاريخ إسبانيا».

ونشرت لاعبة ريال مدريد مساء الأحد تغريدة: «وبدون أن أدري، كان لديّ نجم قبل بدء المباراة. أعلم أنك قد منحتني القوة لإنجاز شيء فريد، وأعلم أنك كنت تراني وأنك فخور بي. ارقد بسلام بابا»، فيما نشر الريال بيان مواساة لها ولعائلتها.

وحصلت كارمونا على جائزة أفضل لاعبة في النهائي، كما سجّلت هدف الفوز المتأخر لإسبانيا على السويد في نصف النهائي، واحتفلت بجنون مع صديقاتها بعد حصد اللقب في الملعب، وقالت في المقابلة: «شعرنا أن هذا الفريق فيه شيء مميز».

الموت فجع أيضاً زميلة كارمونا قبل أيام من بدء المنتخب استعداداته للمونديال، إذ توفي والد المدافعة إيرين باريديس وأهدت اللقب له.

ومن جهتها، تخلّت الملكة ليتيزيا عن البروتوكول بعد معادلة المنتخب سِجلّ ألمانيا بالفوز بلقب المونديال للرجال والسيدات، وقفزت تحتفل مع اللاعبات اللاتي قدمن إليها القميص رقم 12.

الصحافة الإسبانية احتفلت بالفوز وكتبت: «حصلنا على ثأرنا من الإنجليز في أهم المباريات»، في إشارة إلى خروج إسبانيا على يد إنجلترا في ربع نهائي يورو للسيدات قبل عام.

وعلّقت لاعبة الوسط تيريزا أبيليرا: «من الرائع أن نكسر الحواجز ويتحدث الجميع عنا». ومن المتوقع أن تصل اللاعبات مساء الاثنين والاحتفال بهن في مسيرة بشوارع العاصمة مدريد.

ومن جهته، أثار الاتحاد الإسباني لكرة القدم غضب البطلات بتغريدة عن بقاء المدرب خورخي فيلدا، ونشر صورته وهو يقبّل كأس العالم، وكتب تحتها «فيلدا باقٍ».

وكانت 15 لاعبة من المنتخب انسحبن قبل المونديال من المنتخب بسبب سلوك فيلدا القاسي معهن، وعادت 12 منهن للمنتخب لاحقاً، لكن بقي شبح الخلاف مع المدرب مهيمناً على الأجواء أثناء المونديال، وشوهدت نجمة الكرة الذهبية بوتياس وهي ترفض مصافحته في نصف النهائي.

ووفق التقرير، منع فيلدا لاعباته من غلق أبواب غرفهن في الفندق، وكان ينفّذ جولات تفتيش على الغرف، وفتش حقائبهن كأنهن أطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38xc37xa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"