عادي
تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد

«أسبوع أبوظبي المالي» يستضيف قادة 3500 شركة عالمية من 100 دولة

15:13 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

كشفت النسخة الثانية من أسبوع أبوظبي المالي، المزمع إقامتها خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر/تشرين ثاني 2023، عن المزيد من التفاصيل والمعلومات التي تعكس مفهوم شعارها «الاستثمار في عصر التحولات»، حيث يستكمل الحدث النجاحات التي حققها في نسخته الأولى العام الماضي.

ويقام أسبوع أبوظبي المالي، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبدعم من سوق أبوظبي العالمي، ويهدف إلى مناقشة العوامل المؤثرة في الأنظمة النقدية وأحدث التقنيات، وتمويل جهود تحقيق هدف الحياد المناخي والخدمات والمرافق المالية والقطاعات الصناعية والاجتماعية التي تؤثر في النظام المالي العالمي، كما يسعى أيضاً إلى تعزيز التعاون والفرص ومعالجة التحديات في عصر التحولات.

تحولات كبرى

وقال أحمد جاسم الزعابي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي- رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي- ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «نحن جزء من حقبة عالمية غير عادية تشهد تحولات كبرى على جميع المستويات الاقتصادية والتقنية والمناخية. وفيما يبذل المجتمع الدولي، جهوده للتعامل مع تلك التعقيدات والتحديات، يسعى أسبوع أبوظبي المالي إلى تقديم منصة شاملة تجمع صنّاع القرار والمؤثرين لمشاركة واستعراض رؤاهم لتلك التحديات باعتبارها فرصاً. ومن خلال الاستثمار في عصر التحولات،. تهدف فعاليات أسبوع أبوظبي المالي، إلى تحفيز التكيف مع تلك التحولات، والاستفادة منها فرصاً تدفعنا نحو مستقبل أكثر ازدهاراً».

ومع بدء العد التنازلي و 100 يوم على انطلاق الحدث؛ يسلّط أسبوع أبوظبي المالي، الضوء على عوامل تحقيق النجاح من خلال التعرف إلى الإمكانات الحقيقية للتقنيات والابتكارات المالية والمواهب، وإمكانية الاستثمار فيها، والتي تطورت لتلبية العديد من احتياجات الاقتصاد العالمي التي نشأت حديثاً. ويعد تبني شعار «الاستثمار في عصر التحولات» أساساً لتمهيد الطريق نحو صياغة مشهد مالي عالمي، يتسم بمزيد من المرونة والقدرات، وهذا ما ستناقشه فعاليات ولقاءات أسبوع أبوظبي المالي.

حضور عالمي

وسيشهد أسبوع أبوظبي المالي، حضوراً عالمياً لافتاً يصل إلى 10 آلاف مشارك من قادة قطاع المال والأعمال وأكثر من 3500 مشارك من الشركات المالية الكبرى من حول العالم وخبراء في القطاع المالي وصنّاع السياسات والجهات التنظيمية والمستثمرين والمصرفيين من أكثر من 100 دولة.

وينطلق الحدث بمراسم افتتاح رسمية، يليها تدشين أولى فعالياته، وهي «منتدى أبوظبي الاقتصادي» الذي سيجمع كبار المسؤولين التنفيذيين وصنّاع القرار بمشاركة نخبة من الحضور والمشاركين لمناقشة عدد من المواضيع التي تركز على جوانب الاقتصاد الكلي. فيما يشهد الحدث في يومه الأول أيضاً انطلاق فعاليات «ملتقى فورتشن العالمي 2023». ومن ثم يواصل أسبوع أبوظبي المالي أنشطته بإقامة فعالية «أسيت أبوظبي» الذي يعد أحد أقوى تجمّعات القيادات العالمية في مجال الأسواق الخاصة.

فينتك أبوظبي

ويعود هذا العام؛ مؤتمر «فينتك أبوظبي»، الذي يعد إحدى أبرز المبادرات المتخصصة في مجال التقنيات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للعام السادس على التوالي، ليجمع نخبة من مبتكري التقنيات والبنوك والمطورين ورجال الأعمال والمستثمرين في مجالات رأس المال الاستثماري، حيث يستعرض التداخل بين التقنيات وقطاع التمويل وتحولات المستقبل المالي- في مجالات المدفوعات، والأصول الافتراضية، والأمن السيبراني، نزاهه السوق والائتمان، كما سيشهد المؤتمر استضافة قمة مخصصة للجهات التنظيمية و«قمة البلوك تشين» و«منتدى المخاطر» و«منتدى الذكاء الاصطناعي»، إضافة إلى جوائز «فينتك أبوظبي» 2023.

التمويل المستدام

وبالتزامن مع انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، تقام «قمة التمويل المستدام R.A.C.E» التي تضم المحاور الرئيسية والفعلية للاستدامة في قطاع التمويل وهي: التنظيم والتوعية والتعاون والنظام الشامل لعام 2023 بالشراكة مع مجلة «ذي إيكونوميست» وعقد محادثات محورية حول التمويل المستدام لإيجاد حلول ملموسة من قبل مؤسسات مالية ذات رؤية مستقبلية والتي ستتناول المسائل المتعلقة بكيفية سد الفجوة رأس المال اللازم لتحقيق الحياد المناخي. حيث تركز القمة على العناصر المذكورة في العنوان التي من شأنها أن تحقق التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hvnpjky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"