عادي
لضمان عملية انتقالية سلسة ومتكاملة

«أبوظبي العالمي» يستضيف فعالية للأعمال في «الريم»

23:53 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استضاف سوق أبوظبي العالمي فعاليته الثانية لمجتمع الأعمال في جزيرة الريم، وذلك بعد النجاح الذي حقّقته الفعالية الأولى، حيث تؤكد هذه الفعالية التزام السوق الراسخ وجهوده المستمرة، لتعزيز علاقته بالشركات المحلية ودعم انتقالها بانسيابية وسلاسة إلى المنظومة الشاملة لأبوظبي العالمي، مع اقتراب الموعد النهائي لاستكمال عملية الانتقال بحلول نهاية العام الحالي.

حضر الفعالية أكثر من 150 من ممثلي مجتمع الأعمال والشركات في جزيرة الريم، وتخللها استعراض أهم المستجدات، حول الترخيص ورسوم التسجيل وآليات الانتقال، كما عزّزت الفعالية الحوار الهادف والتفاعلي مع الحضور.

ومع اقتراب الموعد النهائي لانتقال الشركات العاملة في الجزيرة إلى نطاق اختصاص أبوظبي العالمي، شارك ممثلو السوق الآليات والتفاصيل، حول كيفية تحويل التراخيص من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلى السوق. كما أعلنت سلطة التسجيل في أبوظبي العالمي عن تخفيضات كبيرة في رسوم الحصول على التراخيص التجارية، بما تتجاوز نسبتها 50% على تراخيص الشركات غير المالية وشركات التجزئة العاملة ضمن نطاقها الجغرافي، على أن يتم تطبيق هذه التخفيضات، اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2025، وذلك بهدف تعزيز ودفع عجلة النمو داخل المركز المالي.

وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: «في إطار جهودنا المتواصلة لتمكين ودعم مجتمع الأعمال، نلتزم بضمان إحاطة الشركات بمجريات العملية الانتقالية الحالية وتأثيرها في الأنشطة والأعمال. لذلك ننظم هذه الفعاليات لتكون منصة تقوم بتوفير التوجيه والدعم للشركات، التي تتخذ من جزيرة الريم مقراً لها، وذلك بما يعزز من بيئة الأعمال المتكاملة في أبوظبي.

أود أن أؤكد أيضاً أن دمج شركات جزيرة الريم في المنظومة الشاملة لأبوظبي العالمي يعد إحدى أولوياتنا الرئيسية».

ويشكل اندماج جزيرة الريم في منظومة أبوظبي العالمي، مرحلة تحوّلية جديدة تعزز مكانته كمركز مالي دولي رائد ووجهة عالمية مفضلة.

ومنذ توسيع نطاق اختصاصه، حرص على تقديم الدعم اللازم لمجتمع الأعمال، من خلال إطلاق مركز المعلومات التابع له في «شمس بوتيك مول»، إلى جانب مراكز إضافية في الأبراج التجارية في الجزيرة، مما عزز التفاعل والمشاركة المباشرة وتقديم الدعم لمجتمع الأعمال المحلي. كما أعلن أبوظبي العالمي في وقت سابق من هذا العام أيضاً عن مبادرة تحفيزية لإعفاء شركات الجزيرة من رسوم الحصول على ترخيص تجاري من أبوظبي العالمي حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfxctkmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"