عادي

القرقاوي يهنئ سعود بن علي برئاسة «دولي السلة»

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

انتخب القطري سعود بن علي آل ثاني، الأربعاء رئيساً للاتحاد الدولي لكرة السلة حتى 2027 خلفاً للمالي هامان نيانغ، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة.

وشغل الشيخ سعود الذي انتخب بالاجماع خلفاً لنيانغ، منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدورة السابقة التي بدأت عام 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2002، بعد أن كان رئيسًا سابقًا للاتحاد القطري ونائباً لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وقال الشيخ سعود علي آل ثاني (57 عاماً) «إنه لشرف عظيم أن أتولى هذه المسؤولية، بالنسبة لي، ولبلدي قطر، ولقارتنا الآسيوية».

منجهته، هنأ اللواء م. إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة الذي شارك في اجتماع الجمعية العمومية الشيخ سعود بمنصبه الدولي،وتوقع نقلة نوعية لكرة السلة العالمية بقيادة الشيخ سعود الذي يملك من الخبرة ما يؤهله للقيام بدور بارز على الساحة الدولية خاصة بعد توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي في الدورة المنتهية ورئيس الاتحاد الآسيوي لعدة دورات.

وقال القرقاوي بأن هذا الإنجاز العربي الكبير سينعكس إيجاباً على اللعبة والمسابقات في الوطن العربي.

كما حرص القرقاوي على تقديم التهنئة للشيخ سعود بمناسبة استضافة قطر لمونديال السلة القادم،مؤكداً بأن الأشقاء في قطر سيقدمون نسخة غير مسبوقة، لما يملكونه من امكانيات تنظيمية وإدارية وفنية إلى جانب المنشآت والصالات الرياضية الضخمة.

وعلى هامش المؤتمر التقى القرقاوي برؤوساء الاتحادات القارية والعربية، لافتاً إلى حرص الاتحادات العربية على دعم مشاركتهم في البطولات والبرامج التي ينظمها الاتحاد العربي وتأكيد معظم الأشقاء العرب على التواجد في بطولة المنتخبات العربية العربية المقرر اقامتها آخر شهر نوفمبر القادم،مشيراً إلى ان الاتحاد العراقي أبدى استعداده لاستضافة البطولات العربية القادمة سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.

وحضر المؤتمر الدولي كل من عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي والدكتور منير بن حبيب عضو اللجنة الفنية الدولية والمدير الفني للاتحاد الإماراتي والمنتخب الوطني الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv3v9x8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"