عادي

الصحف الإنجليزية: ليفربول يرفض إغراءات اتحاد جدة لجعل محمد صلاح الأغلى في التاريخ

10:33 صباحا
قراءة 3 دقائق
جزمت الصحف البريطانية أن ليفربول لن يقدم على بيع نجمه المصري محمد صلاح هذا الصيف، رغم العرض المغري الذي تلقاه من اتحاد جدة بطل الدوري السعودي لكرة القدم، والذي سيجعله اللاعب الأغلى في التاريخ.
وكشفت وسائل إعلام سعودية أن محمد صلاح أعطى موافقته لاتحاد جدة للانتقال إلى صفوفه مقابل 100 مليون يورو سنوياً،إضافة إلى مبلغ مماثل سيدفع لنادي ليفربول،هذا عدا عن مزايا أخرى قد تجعل من النجم المصري أغلى لاعب يتم استقدامه إلى الدوري السعودي.
لكن بدا أن كل شيء عاد إلى نقطة الصفر بعد تأكيد ليفربول أن نجمه ليس للبيع.
وأفردت صحيفة «الديلي ميل» مقالاً مطولاً عن صلاح وإمكانية انتقاله للدوري السعودي وعنونت «محمد صلاح مستهدف من قبل بطل الدوري السعودي»،وكتبت أن «ليفربول ثابت على موقفه بأن النجم محمد صلاح ليس للبيع هذا الصيف، على الرغم من الجهود المستمرة التي يبذلها نادي الاتحاد السعودي للتعاقد مع المصري في صفقة كبيرة».
وتابعت الصحيفة «باع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب،البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد نفسه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكن لن يبيع صلاح».
وأكدت أن الاتحاد جدة كان مهتماً بصلاح طوال الصيف،وينظر إلى المهاجم المصري البالغ من العمر 31 عاماً باعتباره جوهرة التاج في تشكيلته قبل مشاركته في كأس العالم للأندية، والتي تقام في المملكة العربية السعودية في الشتاء.
واعتبرت «الديلي ميل» أن صلاح سيشوه سمعته في استاد أنفيلد رود أمام جماهير ليفربول،في حال طلب الرحيل،مؤكدة أن الطريقة الوحيدة لانتقال صلاح هي أن يعطي اللاعب والنادي ووكيل اللاعب رامي عباس الضوء الأخضر للرحيل، وهو ما لم يحدث بعد.
وقالت الصحيفة إن صلاح هو اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ ليفربول، ووقع عقداً جديداً في الصيف الماضي مقابل 350 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، وعقده مازال سارياً لمدة عامين،وهو الآن اللاعب الأهم في تشكيلة «الريدز» ويحظى بثقة المدرب كلوب.
أما صحيفة «الميرور» فأكدت كذلك أن ليفربول لن يوافق على رحيل نجمه،واستندت إلى زميل صلاح السابق في «الريدز» الكرواتي ديان لوفرين.
ويعد لوفرين أحد الأصدقاء المقربين لصلاح، وعلى تواصل دائم معه،وقد رد اللاعب الكرواتي على تقرير يشير إلى رحيل المصري بصورة متحركة تحاكي الأنف إلى جانب تعليق يقول «توقف عن الكذب».
وقالت الصحيفة إن تعليق لوفرين عن صلاح قد يكون أكثر مصداقية من التقارير التي تشير إلى رحيله،مشيرة إلى الصعوبة التي سيواجهها «الريدز» في العثور على بديل في الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات الصيفية في إنجلترا.
في حين كشفت صحيفة «صن» عن عرض خرافي من قبل الاتحاد مقابل ضم محمد صلاح، وقالت إن العقد ستكون مدته 5 سنوات مقابل ما يقارب 100 مليون جنيه استرليني سنوياً، وتذاكر طيران غير محدودة لعائلته وعرض ليصبح النجم المصري سفيراً للسياحة والاستثمارات في المملكة العربية السعودية.
وقالت الصحيفة إن الصفقة لو تمت فإن صلاح سينال أموالاً أكثر من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى النصر السعودي مقابل 400 مليون يورو لمدة سنتين، ليصبح النجم المصري عندها أغلى لاعب في التاريخ.
ووسط هذه الأنباء، نشر محمد صلاح على حسابه في «إكس» صورة له بقميص وردي اللون، وبدا مبتسماً من دون أي تعليق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4asnepph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"