عادي
3 مباريات تختتم المرحلة الثانية من الدوري

العين في ضيافة حتا.. و«ديربي» بين كلباء والبطائح

00:17 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء الموسم الماضي بين كلباء والبطائح

الشارقة: علي نجم

يشهد ثاني أيام الأسبوع الثاني من دوري أدنوك للمحترفين إقامة 3 مباريات، تبرز فيها مواجهة العين الذي يحل ضيفاً على حتا الصاعد،بينما يشهد ملعب الشامخة مباراة تضميد جراح بين النصر ومضيفه بني ياس، في وقت سيكون اتحاد كلباء على موعد مع «ديربي» آخر في الإمارة الباسمة، حين يحل ضيفاً على البطائح في ملعب خالد بن محمد.

يتطلع فريق العين إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً، حين يحل ضيفاً على ملعب حمدان بن راشد ليلاقي صاحب الأرض حتا في السادسة مساء.

ويبحث «الزعيم»عن فوزه الثاني وتحقيق العلامة الكاملة التي قد تساعده على اعتلاء الصدارة من جديد، وسط تطلع الفريق البنفسجي إلى عدم التعثر في الجولات الأولى، لاسيما مع دخول المسابقة مرحلة من التوقف قد تمتد قرابة شهر.

يراهن العين على النجاح في نيل العلامة الكاملة، لاسيما مع تنوع مصادر الخطر في تشكيلته، وتسجيل رجال المدرب شرودر لثلاثية في مرمى بني ياس، رغم صيام الجلاد لابا عن التهديف.

أما ماركوف المدير الفني لفريق حتا، فيدرك أن اختبار العين،سيكشف عن حجم الفوارق مع «الزعيم» الذي يصارع على الألقاب، كما قد تساعد المباراة، على تحفيز العناصر من أجل نسيان ما حدث في خورفكان، والتطلع إلى نيل ولو نقطة من بين براثن «الزعيم».

وسيتوجب على المدرب أن يكون أكثر عقلانية في الجانب الدفاعي، وضمان عدم ترك المساحات للمنافس الذي يجيد استغلالها، بسبب سرعة عناصره لاسيما المغربي رحيمي.

ويحمل الفريق آمالاً كبيرة بأن يصنع التاريخ ويحقق الفوز الأول على «الزعيم»، بعدما تمكن البنفسجي من تحقيق 10 انتصارات في 10 مواجهات سابقة بين الفريقين.

بني ياس * النصر

يريد بني ياس والنصر تحقيق الفوز الأول حين يلتقيان على أرض ملعب الشامخة في الثامنة والنصف مساء.

ومني بني ياس بالخسارة من العين في دار الزين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تجرع النصر كأس الخسارة المرة أمام مضيفه الجزيرة 1-3.

وسيحتاج كل مدرب إلى تلافي السلبيات التي وضحت في الجولة الأولى، لاسيما على صعيد الشق الدفاعي، بعدما دفع كل منهما ثمناً باهظاً لأخطاء وهفوات أدت إلى السقوط المر.

ويراهن الفريق السماوي على فاعلية الهداف الفرنسي الجديد نياكاتيه الذي بدا كالسهم الذي يجيد ضرب الدفاعات، في وقت سيتحمل الصربي ساشا مسؤولية قيادة الدفاع، على أن يبقى الثنائي سواريز وفواز عوانة بيضة القبان في وسط الميدان.

أما في الجانب الأزرق، فيدرك غوران أن كل الأنظار ستتوجه إليه، في التحدي الكبير الذي وضعه على نفسه بقيادة «العميد» بعد موسمين ناجحين مع عجمان.

وستترقب الجماهير أداء الخماسي الأجنبي، وسط آمال بأن يسهم وجود المغربي عادل تاعرابت فرصة لصنع الفارق وتحقيق اللمسة التي غابت عن أداء «العميد»، في وقت سيكون الإيطالي الدولي غابياديني محل آمال بأن يصنع الربيع، ويضع أولى بصماته التهديفية هذا الموسم.

وتميل الكفة تاريخياً في المحترفين لصالح «العميد» الذي حقق النصر في 12 مباراة من بين 24 مواجهة جمعت بين الفريقين.

البطائح * اتحاد كلباء

سيكون البطائح أمام فرصة لكتابة التاريخ وتحقيق فوزه الثاني توالياً في ثاني موسم له مع الكبار، حين يستقبل على أرضه ضيفه اتحاد كلباء في السادسة مساء.

وستحمل المباراة،المواجهة الثالثة بين الفريقين في الدوري والرابعة بينهما في كل المسابقات، حيث مالت الكفة للبطائح بالفوز ذهاباً والتعادل إياباً في دوري الموسم الماضي، كما تمكن الفريق من إبعاد كلباء عن منافسات أغلى البطولات الموسم الماضي.

ويراهن الفريق المضيف على ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، خاصة بعد العودة من ملعب آل نهيان بالعلامة الكاملة، ما سيشكل دافعاً كبيراً لرجال المدرب الروماني رادوي.

وسيتطلع فرهاد مجيدي المدير الفني لفريق اتحاد كلباء إلى كسر احتكار تفوق منافسه، والسعي إلى تحقيق نتيجة إيجابية يعوض بها الفريق مرارة الخسارة الدراماتيكية التي مني بها في المرحلة السابقة على أرضه أمام الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cf6ndjzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"