عادي

هاري كين يسكت المشككين بموهبته التهديفية

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
كين يحتفل بهدفيه

أسكت النجم الإنجليزي هاري كين المشككين بنجوميته التهديفية وعادل بثنائيته في شباك أوغسبورغ في الدوري الألماني( 3-1 )رقماً قياسياً صمد 20 عاماً في البوندسليغا بتسجيل ثنائية في ثاني مباراة له بالدوري وفي معقل فريقه أليانز أرينا.

وكان كين انتقل من توتنهام إلى بايرن ميونيخ مقابل 108 ملايين يورو، وهو أصبح بعد تألقه ثالث لاعب في تاريخ البايرن يسجل 3 مرات في أول مباراتين بالموسم بعد غوستاف جنج عام 1967 وأدولفو فالنسيا في 1993.

وقال كين:أنا هنا منذ بضعة أسابيع وأحب الانسجام الذي بنيناه،سيتطور ذلك أكثر فأكثر بينما نلعب.

وسجل أفضل هداف في تاريخ منتخب «الأسود الثلاثة» (58 هدفاً) وتوتنهام (280 هدفاً في 435 مباراة) الهدف الثاني لبايرن من ركلة جزاء في وقت متأخر من الشوط الأول، وأحرز ثنائيته بتسديدة من لمسة واحدة في منتصف الشوط الثاني.

وعند التوقيع مع بطل ألمانيا في المواسم ال 11 الأخيرة حتّى عام 2027، قال كين إنه جاء إلى بايرن للفوز بالألقاب والتطور، وقد سجل في مباراتين خاضهما في «بوندسليغا» ثلاثة أهداف ومرر كرتين حاسمتين.

وأردف «كل يوم نتعلم خلال التمارين، وفي كل مباراة نكتشف المزيد والمزيد عن بعضنا البعض»، مؤكداً «نملك الكثير من المواهب لذلك من الطبيعي أن نتقاسم الخبرة».

وضمن السياق ذاته، أثنى ليون غوريتسكا لاعب البايرن على الوافد الجديد مؤكداً أن تأثير كين كان كبيراً في غرفة تبديل الملابس، وقال «هو لاعب كرة قدم من الطراز العالمي ورجل رائع. تلاحظ هالته على الفور في غرفة تبديل الملابس».

وتابع «يساعدنا كثيراً، إنه قائد».

ونال كين أيضاً مديح مدرب أوغسبورغ إنريكو ماسن الذي قال لشبكة «دازون» «يمكنك أن ترى أنه لا يحتاج إلى الكثير لكي يسجل».

وتابع «يتحرك بطريقة ذكية جداً، وهو من الطراز العالمي».

واستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه بفوزين ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن أونيون برلين المتصدر (6 نقاط لكل منهما). وسيواجه بطل ألمانيا مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ مساء السبت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zec3cy8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"