عادي

مانشيني يعد بتحقيق كأس آسيا مع المنتخب السعودي

21:12 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني المدرب الجديد للمنتخب السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين في الرياض أنه لم يتردد في قبول عرض الاتحاد السعودي لكرة القدم بتدريب "الأخضر"، مبيناً أن البنية الرياضية والمشروع القائم في السعودية يشجع على المضي قدماً في رحلة النجاح المستهدفة.

ووقع مانشيني وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل المؤتمر التقديمي عقداً يمتد حتى 2027 يقود فيه المدرب الإيطالي" الأخضر" خلفاً للفرنسي هارفي رينارد الذي استقال من منصبه بعد نهائيات كأس العالم 2022 من أجل قيادة منتخب فرنسا للسيدات.

وتابع صاحب ال 58 عاماً:هدفي وفريق العمل تحقيق التطلعات المعقودة علينا وكتابة التاريخ بدءاً من كأس آسيا القادمة الذي سنعمل على التجهيز له بأربع مباريات و20 يوماً من التدريبات قبل التنافس على اللقب مع منتخبات جيدة في القارة.

وبين المدرب السابق للمنتخب الإيطالي وأندية أوروبية أبرزها إنتر ميلان ومانشستر سيتي،والذي بقي على رأس تدريب "الآزوري" من 2018 وحتى استقالته في شهر أغسطس الحالي، أن تواجد اللاعبين العالميين في الدوري السعودي مشجع، وقال «وجود النجوم العالميين في الدوري السعودي سيخلق أجواء كبيرة من المنافسة وينعكس على تطوير اللاعب السعودي،لقد مررنا في إيطاليا بذات التجربة واستطعنا بناء المنتخب بالأعتماد على اللاعبين الشباب حتى كونا منتخباً قوياً».

وبين أنه يمتلك خلفية جيدة عن الدوري السعودي واللاعبين، وقال «تابعت عدداً من المباريات في الفترة الماضية وسنستمر في متابعة بقية المباريات بدءاً من اليوم لنقف على تفاصيل جميع اللاعبين».

وينص عقد مانشيني مع الاتحاد السعودي على قيادة الأخضر حتى 2027 مع أفضلية التمديد لفترة ثانية بحال تحققت الأهداف المرسومة للمرحلة الحالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jybnpbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"