عادي
خبرة 33 عاماً في القيادة الأكاديمية التنفيذية والتدريس

«أمريكية رأس الخيمة» تعيّن الدكتور ديفيد شميدت رئيساً

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
ديفيد شميدت
رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، تعيين الدكتور ديفيد شميدت، في منصب رئيس الجامعة.
ويتمتع الدكتور شميدت، بخبرة 33 عاماً في القيادة الأكاديمية التنفيذية وعضوية هيئة التدريس، في مجموعة واسعة من المؤسسات الدولية، بما في ذلك جامعة ويسكونسن.
وشغل الدكتور شميدت، قبل انضمامه إلى «أمريكية رأس الخيمة»، منصب رئيس الجامعة الأمريكية في دبي «AUD»، حيث قادها خلال جائحة «كورونا»، وأدار بنجاح إعادة الاعتماد «SACSCOC» للجامعة، وأطلق إستراتيجيات تسجيل جديدة.
وقال الدكتور شميدت «الانضمام إلى «أمريكية رأس الخيمة» في هذا الوقت مملوء بالتحديات، حيث يمر فيه مشهد التعليم العالي بمرحلة مضطربة، وسأسعى للاستفادة من خبرتي في القيادة الإدارية لتوجيه الجامعة الشابة التي حققت الكثير في وقت قصير».
وأضاف «يتطلب المشهد المعدل للتعليم العالي اليوم نهجاً جديداً، وأنا واثق بأن خبرتي الواسعة، مع هيئة التدريس والموظفين المميزين في الجامعة، ستساعد على تحقيق أهدافها».
ودرّس الدكتور شميدت، في 16 جامعة في 15 مدينة في خمس دول، وقد خدمته هذه الخلفية الثقافية والعالمية المتعددة في دوره قائداً يفكر بروح مستقبلية يلهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لاستغلال الفرص للتعلم والتعاون الدولي.
يحمل الدكتور شميدت، الدكتوراه من جامعة سانت لويس، والماجستير من جامعة ولاية أوهايو، والبكالوريوس من جامعة ويسكونسن.
وشغل منصب المنسق المؤسس لبرنامج «فوكس» للزمالة في مركز «ييل» للدراسات الدولية والمنطقة. وقاد معهد الدراسات العالمية في نظام جامعة ويسكونسن، حيث أنشأ إطاراً يؤكد أهمية التعليم الدولي في تعظيم فوائد التقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للولاية.
كتب شميدت عن حول قضايا ما بعد الحرب العالمية الثانية المتعلقة بحقوق المرأة والتعليم في اليابان وكوريا الجنوبية، وحصل على منحة الزمالة الرئاسية من جمعية المسؤولين الدوليين، ومنحة بحث مؤسسة كوريا، ومنحة مومبوشو، وشارك زميلاً في معهد التعليم الإداري في جامعة هارفارد.
ويخلف الدكتور شميدت، البروفسور حسن العلكيم، الذي تقاعد بعد أكثر من عقد من الخدمة المتميزة رئيساً لـ «أمريكية رأس الخيمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b2e32v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"