عادي
بالتعاون مع «الهلال الأحمر»

«التنمية الأسرية» تعزّز التكافل الاجتماعي بمبادرة «الحقيبة المدرسية»

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
أبو ظبي: «الخليج»

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة «الحقيبة المدرسية»، لتعزيز قيم التكافل والتعاون في المجتمع، والتشجيع على المشاركة الفعّالة في دعم الأسر المتعففة والفئات المحتاجة، والمساهمة في تحسين أوضاعهم.
وتأتي المبادرة ضمن استراتيجية المؤسسة، لإشراك المجتمع المحلي لمنطقة حفيت، والمناطق التابعة لمركز جبل حفيت المجتمعي في المبادرات الإنسانية، بتجهيز المستلزمات المدرسية التي يمكن التبرع بها، كالأقلام والحقائب والدفاتر والكتب والحقائب المدرسية، والإضاءة على أهمية العطاء والتضحية، وتعزيز دور المجتمع في دعم الأسر المتعففة.
وتتضمن المبادرة جانباً تفاعلياً يشمل مشاركة الأطفال في صناعة محتويات الحقيبة المدرسية مع أسرهم، لتعزيز التواصل الأسري مع وزيادة وعيهم بأهمية العطاء، وإقامة ورش جانبية تهدف لغرس قيم الإنسانية في نفوسهم، وتعزيز فهمهم لدورهم الإيجابي في مساعدة الآخرين.
وقالت صنعاء السويدي، مديرة مراكز المؤسسة بمنطقة العين «تعكس المبادرة تكاتف الجهات المعنية بالدولة وتنسيقها في إطلاق المبادرات والبرامج والأنشطة الداعمة للمجتمع، حيث نجد حرصاً متبادلاً على تنفيذ الأفكار ذات القيمة الاجتماعية الإيجابية، واهتماماً بالغاً في دعم مفاهيم الخير والعطاء ونشر ثقافة البذل والمشاركة المجتمعية».
وأضافت «يعد مركز جبل حفيت المجتمعي، واحةً شامخةً للتنمية، حيث يمتاز بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل مختلف جوانب الحياة، والإسهام في توفير بيئة اجتماعية جاذبة، ومساحات آمنة للتواصل الأسري والمجتمعي. ويهدف إلى تعزيز روح المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي عبر شراكات وثيقة مع المجتمع المحلي والشركاء الاستراتيجيين».
وثمنت دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في إنجاح المبادرة وجهودها الريادية لخدمة الأسر المتعففة وتمكينهم مجتمعياً، والعمل على إشراك المجتمع في المبادرات التي تغرس روح العطاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cmfwv4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"