عادي

فريق «التقنية العليا» يفوز بتحدي «أدنوك - بلومبيرغ» للتداول

21:29 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة التربية والتعليم وأدنوك وبلومبيرغ أمس عن الفريق الفائز في تحدي «أدنوك - بلومبيرغ» للتداول في دولة الإمارات لعام 2023.

وتشكل المسابقة التي تُقام للعام الثالث جزءاً من مبادرة «أدنوك - بلومبيرغ» التعليمية، وهو برنامج يهدف لمساعدة الطلبة على تطوير مهاراتهم في مجال تحليل البيانات المالية، ويمكّنهم من رؤية السوق من منظور الخبراء الذين يستخدمون محطات بلومبيرغ تيرمنال على أساس يومي، مثل مديري المحافظ ومحللي الاستثمار والمداولين، بما في ذلك في أدنوك.

الصورة

وشارك في التحدي أكثر من 300 طالب يمثلون 40 فريقاً من ثماني جامعات في الإمارات، تأهلت منها خمسة فرق إلى النهائيات.

وتلقت الفرق الخمسة التي تم اختيارها، والتي تمثل جامعة هيريوت وات، وجامعة نيويورك أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة (فريقين)، وكليات التقنية العليا، دعوة لحضور حفل توزيع الجوائز في مركز أبوظبي للطاقة.

الصورة

وركز اهتمام الفرق هذا العام على موضوعات الطاقة النظيفة ودور الإمارات كدولة مضيفة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28).

وخضعت الفرق المتأهلة خلال الأشهر الأخيرة لتدريب مكثف أشرف عليه فريق خبراء بلومبيرغ، حيث تمكن المشاركون من تطوير عرض تقديمي للنهائيات لعرضه على جمهور من المتخصصين في قطاع الطاقة. وسيحصل الفائزون على فرصة التدريب الداخلي في شركة أدنوك للتجارة العالمية، لصقل مهاراتهم كمتخصصين ماليين.

الصورة

وأشادت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات في وزارة التربية والتعليم بالتعاون المثمر بين الوزارة وشركة أدنوك وشركة بلومبيرغ، بهدف بناء وتعزيز مهارات الشباب وإعدادهم للمساهمة الفعالة في تنمية اقتصاد قائم على المعرفة.

فيما قال جوزيبي نيتي، الرئيس الإقليمي لبلومبيرغ الشرق الأوسط وإفريقيا: «يزود البرنامج الطلبة بالمهارات المالية المتخصصة، ما يمكنهم من النجاح في بيئة الأعمال العالمية سريعة الوتيرة والمتغيرة باستمرار».

الصورة

من جانبه، قال سيف الفلاحي، نائب الرئيس التنفيذي لدعم أعمال المجموعة والمهام الخاصة في أدنوك: «تفخر أدنوك بدعمها للبرنامج التعليمي الذي يهدف إلى تزويد الشباب بالخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6ejpv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"