عادي
خمس نساء أسسنه عام 2017 وأحرزن 5 ألقاب

«الناموس» أول فريق نسائي إماراتي لصيد الأسماك

21:18 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: شيخة النقبي

فريق الناموس أول فريق إماراتي نسائي لصيد الأسماك، مكون من خمس إماراتيات، وهنّ لمياء الصيقل، قائدة الفريق ومؤسسته، وفاطمة الحمادي، ومريم العامري، وأسماء الرئيسي، وعائشة الكتبي.

ويشارك الفريق في معرض أبوظبي للصيد والفروسية، وتتضمن مشاركته بمحاضرات، تعرّف بالفريق وأهدافه، وتشجيع العنصر النسائي للانضمام لهن.

وقالت لمياء الصيقل، ل «الخليج»: أسّسنا الفريق عام 2017، وأطلقنا اسم «الناموس» عام 2019، وشاركنا في 29 بطولة، وأحرزنا 5 ألقاب، حيث حصلنا على المركز الأول في بطولة رقمية، والمركز الثاني في بطولتين، والمركز الثالث في بطولتين، وجميع البطولات التي شاركنا بها محلية.

وأضافت: هدفنا انضمام أعضاء جدد والتوسع عن طريق زيادة عدد الفريق، والمشاركه والتعاون في مبادرات مجتمعيه في البحر والبيئة والسلامة البحرية، وإقامة مركز أكاديمي لتعليم الصيد للناشئين والسيدات.

وقالت: ستكون لنا مشاركه في أكتوبر، في بطوله الخليج العربي للسيدات في سلطنة عُمان، ولأول مرة، وهي بطولة جديدة للعنصر النسائي، ونحن الفريق الوحيد الذي نمثل دولة الإمارات، وهي أول بطولة لنا خارج الدولة. كما سنشارك في بطولة الفجيرة لصيد الأسماك، وهي عالمية، وهي أول مشاركة لنا في هذه البطولة.

وأضافت: الصعوبات التي تواجهنا اننا لسنا تحت مظلة جهة معينة، وجميع الجهود شخصية دون دعم الجهات المعينة، لو توافر الدعم نستطيع ان نكبر الفريق ونعلم الفتيات الصيد ونحببهن بالصيد، فهي هواية مكلفة جداً من ناحية صيانة القارب والبنزين وعدة الصيد، حيث إننا نصرف مبالغ كبيرة في كل رحلة صيد، كما انه ليس هنالك مردود مالي بما نقوم به، فصيد الاسماك بالنسبه لنا هواية.

وبخصوص نظرة المجتمع لنا، توجد فئه لم تتقبل وجود العنصر النسائي في صيد الأسماك، ونعتقد أن هذا السبب لعدم وجود جهة معينة تدعمنا، ولكن الأغلبية تشجعنا.

وشاركنا في مهرجان الظفرة في بطولات للفئة النسائية بدعم من سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، حيث كانت بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد، وكانت عامة وكنا العنصر النسائي الوحيد، وكانت 3 جولات، وأحرزنا المركزين الثاني والثالث.

وأضافت، نشجع الفتيات المواطنات على دخول هذا المجال، ونحن مستعدات أن نعلمهنّ وندربهنّ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f2y7swd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"