عادي
بكل مدنها وأهلها

الإمارات تحتفي بعودة النيادي إلى الأرض

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين
السويدي في متابعة دؤوبة للنيادي

دبي: يمامة بدوان

احتفت دولة الإمارات في كل مدنها وأهلها بالإنجاز التاريخي الذي حققه سلطان النيادي، عقب عودته إلى الأرض، أمس الأول الاثنين، على متن مركبة «دراغون»، مكللاً نجاح مهمته على متن المحطة الدولية، التي استغرقت 6 أشهر.

ونشر مركز محمد بن راشد للفضاء، مقطع فيديو، مدته 28 ثانية على منصة «إكس»، علّق عليه: «دولة الإمارات بكل مدنها وأهلها، احتفلت بعودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى الأرض، بعد أن أنجز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب»، حيث ظهر في المقطع مشاهد الفرح تعم إمارات الدولة كافة بعودة النيادي سالماً غانماً.

وعلى الصعيد ذاته، لجأ المركز إلى تغيير «صورة الغلاف» على حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، مدون عليها عبارة «تمت المهمة بنجاح»، تعبيراً عن إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، وإلى جانبها الصورة الأولى للنيادي عقب خروجه من المركبة والابتسامة ترتسم على وجهه.

وفي مقطع آخر مدته 59 ثانية نشره المركز، استعرضت عائشة الملا، رئيس قسم الفعاليات والمبادرات، أبرز ما حققه البرنامج التوعوي الخاص بمهمة رائد الفضاء سلطان النيادي، الذي أجرى اتصالات مباشرة ملهمة من المحطة الدولية. وأوضحت أن نجاح سلسلة «لقاء من الفضاء»، التي تم تنظيمها في كل إمارة من إمارات الدولة السبع، بالتعاون مع المجالس التنفيذية شارك فيها أكثر من 10 آلاف شخص، فضلاً عن وجود القيادات بالدولة في كل لقاء، ما عكس اهتمام القيادة الرشيدة ودعهما اللامحدود لمهمة النيادي ولقطاع الفضاء خاصة، إضافة إلى حماسة الجمهور في التواصل مع رائد الفضاء، من مختلف الفئات العمرية، وطرح أسئلة متنوعة عليه تشمل المستويات كافة.

كما قدّم المركز، عبر تغريدة على «إكس»، لمحة عن دور الدكتورة حنان السويدي، طبيبة رواد الفضاء، والتي كانت، أمس الأول الاثنين، في استقبال سلطان النيادي، بعد هبوط المركبة دراغون في مياه جاكسونفيل قبالة سواحل فلوريدا في تمام الساعة 8:17 صباحاً، بتوقيت دولة الإمارات.

وأوضح المركز أن السويدي شاركت في مهمتيّ «طموح زايد عام 2019»، و«طموح زايد 2 عام 2023»، كما تتابع رواد الفضاء قبل، وخلال، وبعد المهمة في مجالات الحالة الصحية والتمارين البدنية والتغذية.

«يا لها من رحلة لا تصدق»، بهذه الكلمات علّق سلطان النيادي على مقطع فيديو مدته 24 ثانية، أعاد نشره على «انستغرام»، للحظات وصول مركبة «دراغون» التي كان على متنها برفقة زملائه طاقم «كرو 6»، وهي تضيء سماء الكرة الأرضية، والتي هبطت قبالة سواحل فلوريدا، صباح أمس الأول الاثنين في تمام الساعة 8:17 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات، عقب إنجازه أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، استمرت ل 186 يومًا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d8dw9ex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"