عادي

الذهب يتماسك مع ترقب المتعاملين اتجاهات الفائدة

10:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتماسك مع ترقب المتعاملين اتجاهات الفائدة
تماسك الذهب، الجمعة، مع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته، لكن المعدن النفيس لا يزال في طريقه إلى انخفاض أسبوعي، إذ يتطلع المتعاملون إلى ما هو أبعد من التوقف المتوقع على نطاق واسع من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الشهر للتركيز على البيانات الأمريكية القوية.
وبحلول الساعة 0345 بتوقيت جرينتش، كان الذهب مرتفعا 0.3 بالمئة إلى 1924.98 دولار للأوقية، لكنه يتجه صوب خسارة أسبوعية 0.7 بالمئة. العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة وارتفع 0.3% إلى 1949.00 دولارًا.
وارتفعت أسعار الذهب بعد أن قلص مكاسبه لفترة وجيزة، الخميس إذ أظهرت بيانات شحا في سوق العمل في الولايات المتحدة مع تحول التركيز الآن إلى مجموعة من المتحدثين باسم مجلس الاحتياطي للحصول على إشارات بشأن رفع أسعار الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية، عند الإغلاق الخميس، 0.1 بالمئة إلى 1918.68 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس أدنى مستوى له خلال أسبوع، الأربعاء، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية 0.1 بالمئة إلى 1942.50 دولار.
وارتفعت أسعار الذهب رغم صعود الدولار، غير أن انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات دون ذروة أسبوعين التي تم تسجيلها في الجلسة السابقة قدم بعض الدعم للسبائك.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z758scb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"