عادي

5 مشروبات تُرطب الجسم في الطقس الحار

02:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: راندا جرجس

يفتقر جسم الإنسان إلى الترطيب والشعور بالانتعاش، مع فقدان نسبة كبيرة من السوائل خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس؛ لذلك ينصح أخصائيو التغذية بالتعويض بالماء والسوائل عن طريق المشروبات المُنعشة للمحافظة على الطاقة.

-1 يحتوي عصير البطيخ على الماء بنسبة 92 %، وبعض المعادن المهمة مثل البوتاسيوم والأحماض الأمينية، ما يسهم في استعادة السوائل التي يفقدها الجسم، ويعزز مستويات الطاقة، ويقلل من الدهون الضارة.

-2 يعد عصير قصب السكر من المشروبات المحببة للكبار والصغار، ويعطي شعوراً بالانتعاش بعد شربه، وخاصة في الطقس الحار، إضافة إلى الفوائد الصحية المتعددة للأجهزة الحيوية كالكبد والكلى.

-3 يلعب تناول ماء جوز الهند دوراً مهماً في التخلص من الشعور بالعطش، ويحافظ على رطوبة الجسم لفترة طويلة، كما يسهم في الحد من ظهور حب الشباب؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، إضافة إلى العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والتي تساعد على التخلص من الأملاح الزائدة.

-4 يعد منقوع الشاي الأخضر المثلج من أفضل المشروبات التي تسهم في الشعور بالانتعاش والترطيب، ويتم تحضيره عن طريق غمس كيس الشاي في الماء الساخن، وتركه يبرد لبضع دقائق، ثم تضاف إليه بعض قطع الثلج وشرائح الليمون وأوراق النعناع.

-5 يعد مشروب خليط الخيار والليمون، من المشروبات المنعشة في الجو الحار، ويمنح الجسم الترطيب اللازم، ويتم تحضيره من خلال استخراج العصير من قطع الخيار بعد تصفيتها، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rjb8v9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"