عادي
أهمها المطابخ السحابية والمنسوجات

«سيدات أعمال الشارقة» ينمّي مهارات الرائدات عبر ورش مختصة

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
ورش عمل سابقة
الشارقة: «الخليج»

 

وجه مجلس سيدات أعمال الشارقة، دعوات لرائدات الأعمال الراغبات في تطوير مهاراتهم في قطاعي الأغذية والصناعات النسيجية، للتسجيل في سلسلة ورش عمل متخصصة تعقد، خلال شهري سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين ثان المقبلين، بهدف تمكين المشاركات من تحقيق النجاح، وإدارة مشاريعهن بناءً على قواعد علمية ومهنية، وتقديم التدريب الذي يسهم في تطوير معارفهن. وفتح المجلس باب التسجيل، من خلال تطبيق «مجلس سيدات أعمال الشارقة»، على متجري «أبل ستور وآندرويد»، حيث يستضيف في كل ورشة واحداً من الخبراء المتخصصين أصحاب النجاحات في مجالي الأغذية والصناعات النسيجية، ليقدم أساسيات المشاريع في هذين المجالين، والمجالات لمتاحة للنجاح فيها، والطرق والآليات الممكنة لتجاوز تحدياتها المحتملة.

وتنطلق أولى الورش تحت عنوان «أساسيات المطبخ السحابي» في 21 سبتمبر/ أيلول في فندق سينترو بالشارقة، ويقدمها الخبير والمستشار في مجال الضيافة، اكهيلش باهل، حيث تتعّرف المشاركات فيها على أفضل الممارسات والاستراتيجيات الكفيلة بنجاح أعمال مشاريع المطابخ السحابية، وهي نوع جديد من المشاريع الريادية في مجال المطابخ تعتمد على التكنولوجيا، وتقدم الطلبات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى أن تكون لها واجهة في الواقع.

الصورة

 

وتأتي الورشة الثانية، لتعرِّف المشاركات على أساسيات نجاح قطاع «المنسوجات»، وينظّمها المجلس في تيكستايل سيتي، المدينة العالمية دبي، في الثاني من نوفمبر/ تشرين ثان المقبل، ويقدمها المصمم الخبير ياسر البير، وهو مدرب في عالم التصميم، وستجعل هذه الورشة من التعامل مع الأقمشة وتفصيلها ممارسة فنية تجذب من يتدربون عليها، حيث تتعرف المشاركات فيها على خمسة مبادئ أساسية تتعلق بالمنسوجات وأنواعها وخصائصها وطرق استخدامها. وتركز الورشة على تقنيات التعامل مع القماش بطرق عملية وإبداعية، حيث تتعلم المشاركات كيفية تنفيذ التصاميم بدقة وجودة، وكيفية الارتقاء بعلاماتهن التجارية إلى آفاق جديدة في سوق المنسوجات المحلي والإقليمي.

  • الإبداع والتطوير

وقالت مريم بن الشيخ، مديرة المجلس: «نؤمن بأن المعرفة والخبرة والتدريب هي من أسس نجاح الأعمال، ولذا نسعى إلى فتح المجال أمام السيدات للتعرف على قطاعات اقتصادية وصناعية مختلفة ومتنوعة، تعتمد على أحدث التقنيات التي تقودهن نحو آفاق واعدة، معتمدين في ذلك على مجموعة واسعة من المبادرات والأنشطة، في أساليب مختلفة ومتنوعة من أشكال الاستثمار وريادة الأعمال في المجالات الحيوية، وتزويدهن بالمعلومات والأدوات اللازمة لإنشاء وإدارة مشاريعهن الخاصة في هذه القطاعات، بما يتوافق مع رؤية واستراتيجية المجلس، لتمكين المرأة وتحفيزها على المشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية».

1
مريم بن الشيخ
  • ورش على مدار العام

وكان المجلس، نظم ورشتي عمل تناولت أسرار صناعة العطور، قدمتها عضو المجلس والمؤسس المشارك ل انفاسك دخون، أوليمبيا ت. ماسكولو، في 17 مارس/ آذار الفائت، حيث تعرفت المشاركات على أسرار صناعة العطور وأهمية الروائح في تحديد الشخصية والمزاج. والأخرى بعنوان المال يتحدث، التي نظمها المجلس في 22 مايو/ أيار الفائت، وقدمتها رائدة الأعمال الإماراتية لطيفة بن حيدر، التي اطلعت سيدات الأعمال على كيفية إدارة المال بذكاء، وتحقيق الازدهار المالي من خلال منصتها الإلكترونية «بيتكي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9v54vd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"